محليات

جامعة الملك خالد ترتبط بقناة التكامل الحكومية الإلكترونية

جامعة-الملك-خالد7

صراحة – نواف العايد : ارتبطت جامعة الملك خالد بقناة التكامل الحكومية (تكامل GSB) – إحدى صور الدعم والمساندة المقدمة من برنامج (يسّر) لمختلف الجهات الحكومية – كجهة مزودة لخدمة قيد الطالب المركبة .
وتمكن الخدمة الجهات من الاستعلام عن قيد الطالب في جامعة الملك خالد باستخدام رقم الهوية الوطنية، كما يمكن لهذه الجهات الحصول على بعض المعلومات عن الطالب، مثل بيانات القبول والقيد، إذ يمكن التعرف على حالة الطالب سواء كان منتظماً، أو معلقاً، أو منسحباً، أو متخرجاً.
ويأتي ذلك في إطار سعي جامعة الملك خالد لتقديم خدمات إلكترونية تكاملية تستفيد منها أكثر من جهة بعد الارتباط بقناة التكامل الحكومية التي تعد أحد مكونات البنية التحتية الوطنية المشتركة ببرنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية (يسّر).
وتتيح الخدمة الاستعلام عن : معلومات الطالب، وتاريخ الالتحاق، والكليّة، والتخصص، والمعدل التراكمي، والحالة الدراسية، والدرجة، والمعدل، ومعلومات التخرج، والجامعة.
يذكر أن قناة التكامل الحكومية ” GSB ” إحدى صور الدعم والمساندة المقدمة من برنامج (يسّر) لمختلف الجهات الحكومية لتمكينها من تقديم خدماتها بشكل إلكتروني وتكاملي سهل وميسر، خاصة وأن أحد أهم مبادئ التعاملات الإلكترونية هو التكامل فيما بين الجهات الحكومية وتبادل البيانات فيما بينها عبر قنوات آمنة وفعالة من أجل إتمام الإجراءات الخاصة بالخدمات الحكومية بشكل إلكتروني بعيداً عن المعاملات الورقية.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى