محليات

تعليم ينبع “بنات” تختتم المسابقات والأنشطة المنهجية في اللغة الإنجليزية

1462378744961

 

صراحة – محمد المحسن :  اختتم تعليم ينبع ممثلا في الإشراف التربوي شعبة اللغة الإنجليزية ـ بنات ـ أول أمس المسابقات والأنشطة المنهجية في مادة اللغة الإنجليزية التي اعتمدها مدير تعليم ينبع د. محمد بن عبدالله العقيبي مسبقاً ، وذلك على مسرح الثانوية الثانية بينبع الصناعية وبحضور مساعد مدير الشؤون التعليمية أديبة بنت حميدي الفايدي و (١٦٠) تربوية ، ومشاركة (٥٧٦) طالبة وفق المسح الإحصائي ، وصل منهم (١٢٣) للمراحل النهائية من مختلف مدارس المحافظة.

وأوضحت رئيسة شعبة اللغة الإنجليزية نجلاء فلمبان أن المسابقة تأتي ضمن برامج الإشراف التربوي تحت مسمى ” بقيمنا نرتقي” وتم تعمميمها على المدارس من بداية الفصل الدراسي الثاني بهدف تحسين مستوى الأداء في مادة اللغة الإنجليزية ودعم المهارات الحياتية وصقلها في هذا المجال ، وتطوير مهارات الطالبات القيادية وتعزيز القيم والمبادئ ، والإمداد بالتغذية الراجعة والتحفيز والتشجيع لرفع المستوى ؛ كون اللغة الإنجليزية لغة التواصل العالمية ..

وذكرت أن آلية التطبيق للمسابقة ضمن حصص المراجعة لمادة اللغة الأنجليزية وضمن التقويم الشفوي وهي : مسابقة التهجئة للمرحلة الابتدائية ، ومسابقة المناظرة للمرحلة الثانوية؛ ومسابقة المعلمة الصغيرة للمتوسط والثانوي؛ ومسابقة مبدعات اللغة الإنجليزية لجميع المراحل في جميع المهارات التي تمتلكها الطالبة وتثريها باستخدام اللغة الإنجليزية ، مشيرة إلى أن أبرز ما يميز المسابقة تمّكن الطالبات في جميع المراحل الدراسية من اللغة ومفرداتها والطلاقة اللغوية ومهارات العرض والإلقاء ..

وأبانت فلمبان أن شعبة اللغة الإنجليزية تتطلع لتغطية المزيد من الطالبات بمختلف المستويات في السنوات القادمة لدعم المهارات الحياتية وأدوات العرض والإلقاء بالإضافة للتمكن من اللغة من خلال الشراكة مع أقسام الإدارة ذات الهدف المشترك كقسم نشاط الطالبات لدعم التوسع في التطبيق وإثراء المشاركات الوزارية المستقبلية للطالبات ذوات الأداء المتميز في اللغة الإنجليزية.

يُشار إلى أن حفل الختام بدأ بآيات من الذكر الحكيم ثم النشيد الوطني تلاه كلمة منسقة القسم فقصيدة شعرية ، ثم تكريم المعلمات المنفذات للأنشطة والمسابقات في المدارس والمنفذات للدروس التطبيقية والبيئة التعليمية المتميزة ، ثم توجت الطالبات الفائزات في جميع المسابقات تحت شعار “مبدعات اللغة الإنجليزية” .

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى