محليات

لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية بالشورى تناقش عددًا من تقارير الأداء السنوية

صراحة – الرياض : عقدت لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية بمجلس الشورى اجتماعًا عبر الاتصال المرئي برئاسة عضو المجلس رئيس اللجنة الدكتور سليمان بن علي الفيفي وبحضور أعضاء المجلس أعضاء اللجنة لمناقشة عددٍ من التقارير السنوية المحالة إلى اللجنة لدراستها.
وناقشت اللجنة خلال اجتماعها التقرير السنوي لمركز الإسناد والتصفية للعام المالي 1442 / 1443هـ ، حيث ناقشت اللجنة ما تضمنه تقرير المركز انطلاقًا من الأهداف التي يسعى المركز لتحقيقها بتسريع عمليات التصفية واستيفاء الحقوق.
كما بحثت اللجنة في اجتماعها التقرير السنوي للمجلس الأعلى للقضاء المتعلق بالأعمال الإدارية والمالية للعام المالي 1442 / 1443هـ، وطرحت اللجنة الحلول المناسبة لمعالجة الصعوبات التي تواجه المجلس.
ومن الموضوعات المدرجة على جدول أعمال اللجنة، ناقشت التقرير السنوي للرئاسة العامة للشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي للعام المالي 1442 / 1443هـ، وثمنت اللجنة خلال اجتماعها الجهود المباركة التي تقوم بها الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي في خدمة بيت الله الحرام ومسجد رسوله – صلى الله عليه وسلم- وخدمة ضيوف الرحمن – جل وعلا- وخدمة زوار مسجد المصطفى صلى الله عليه وسلم وتوفير جميع سبل الراحة لهم، وبحث أعضاء اللجنة آلية دعم الرئاسة وتمكينها للمساهمة بتحقيق أهدافها، ومعالجة جميع الصعوبات التي تواجهها.
إثر ذلك، انتقلت اللجنة إلى مناقشة التقرير السنوي للرئاسة العامة للبحوث العلمية والإفتاء للعام المالي 1442 / 1443هـ، ونوهت اللجنة بالدور المهم للرئاسة العامة للبحوث العلمية والإفتاء في خدمة الإسلام والمسلمين، لا سيما فيما يتعلق بالفتاوى، ونشر العلم الشرعي، وإعداد البحوث العلمية، والمشاركة بفاعلية في البرامج التوعوية لجميع شرائح المجتمع عبر القنوات المختلفة.
يذكر أن لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية ضمن لجان مجلس الشورى المتخصصة التي تناقش الموضوعات التي تدخل ضمن نطاق اختصاصاتها والتي تحال إليها من المجلس، ومنها التقارير السنوية للجهات الحكومية، ومشاريع الأنظمة التي تختص بها.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى