حول العالم

وزير الدفاع الأمريكي في طريقه إلى إسرائيل والشرق الأوسط يزور خلالها السعودية

2013-635021363176472337-647_main

صراحة – وكالات : غادر وزير الدفاع الأمريكي تشاك هيجل اليوم الأحد واشنطن متوجهًا إلى إسرائيل ليبدأ جولة تستمر أسبوعًا في منطقة الشرق الأوسط، هي الأولى منذ تسلمه مهامه على رأس البنتاجون.

ومن المتوقع أن يطغى على زيارة العمل هذه النزاع الدامي في سوريا والبرنامج النووي الإيراني، وكذلك مناقشة التفاصيل الأخيرة لعقود تسلح ضخمة تقدر قيمتها الإجمالية بعشرة مليارات دولار، تستعد الولايات المتحدة لإبرامها مع إسرائيل والإمارات العربية المتحدة والسعودية.

ووزير الدفاع الامريكي هو ثالث مسئول أمريكي كبير يزور الدولة العبرية في خلال شهر.

فقد أنهى وزير الخارجية جون كيري أخيرًا زيارة لثلاثة أيام إلى إسرائيل والأراضي الفلسطينية، كانت الثانية له في خلال أسبوعين. وفي 20 مارس الماضي زار الرئيس الأمريكي باراك أوباما المنطقة للمرة الأولى منذ وصوله إلى البيت الأبيض في العام 2009.

وخلال زيارته التي تستمر يومين سيسعى هيغل أيضًا إلى طمأنة أولئك الذين يأخذون عليه موقفه الضعيف إزاء إيران والعدائي للدولة العبرية، وهو اتهام يرفضه بشكل قاطع.

وسيقوم الوزير الأمريكي في أثناء زيارته إلى إسرائيل بزيارة نصب المحرقة ياد فاشيم، كما سيلتقي نظيره الإسرائيلي موشي يعالون، والرئيس شيمون بيريز، ورئيس الوزراء بنيامين نتانياهو.

وستقوده جولته بعد ذلك إلى الأردن ومصر والسعودية والإمارات العربية المتحدة.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى