محليات

وزير الشؤون البلدية والقروية يوجه الأمانات و البلديات بالتأهب لمواجهة مخاطر الأمطار والسيول

20120228_ksa_local1474908

صراحة – متابعات :

وجه الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبد العزيز وزير الشؤون البلدية والقروية أمناء المناطق والمحافظات ، ورؤساء البلديات بتسخير جميع إمكانات الأمانات والبلديات في جميع مناطق المملكة، ووضعها في حال الاستعداد والتأهب للتعامل مع مخاطر الأمطار والسيول التي تشهدها المملكة وماينتج عنها تجمعات مائية في المناطق المنخفضة والطرق.

وتضمنت توجيهات وزير الشؤون البلدية والقروية تفقد سلامة شبكات تصريف مياه الأمطار ومصارف السيول في جميع المدن والمحافظات وإزالة أي إشغالات أو عوائق قد تؤثر في فعاليتها ودعم جهود الجهات والأجهزة الحكومية في التعامل مع الأمطار والسيول من خلال لجان الدفاع المدني وإدارات إدارة الأزمات بالمناطق.

وشدد سمو وزير الشؤون البلدية والقروية على متابعة إدارة الكوارث والأزمات بالوزارة لجميع المستجدات والمتغيرات والتواصل الدائم على مدار الساعة مع جميع الجهات المعنية بما في ذلك الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة والدفاع المدني لنشر الفرق والوحدات الميدانية المجهزة بالمعدات والآليات في المواقع الأكثر عرضة لمخاطر الأمطار والسيول.

أوضح ذلك المشرف على إدارة العلاقات العامة والإعلام المتحدث الرسمي لوزارة الشؤون البلدية والقروية حمد بن سعد العمر، مشيراً إلى متابعة سمو الأمير الدكتور منصور بن متعب لجهود الأمانات والبلديات في الاستعداد والتأهب للتعامل مع الأمطار التي تشهدها مناطق المملكة هذه الأيام ،وحرصه على التعاون مع الجهات الحكومية الأخرى في هذا الشأن .

وأبان أن توجيهات سمو وزير الشؤون البلدية والقروية تضمنت دعوة المجالس البلدية في جميع المناطق والمحافظات للقيام بدورها في متابعة ودعم جهود الأمانات والبلديات في التعامل مع الأمطار والسيول، ،ووضع جميع إمكانات الأمانات والبلديات من معدات شفط مياه الأمطار وتصريف السيول لدعم جهود الوزارات الأخرى للتعامل مع احتمالات انقطاع التيار الكهربائي أو انهيارات المباني والطرق.

ولفت العمر الانتباه إلى أن توجيهات سموه شملت رفع درجة الاستعداد في جميع مراكز الطوارئ بالأمانات على مدار الساعة لاستقبال البلاغات والاتصالات والاستفسارات حول وجود أي تجمعات لمياه الأمطار والسيول تمثل خطر على المواطنين والمقيمين وتمرير البلاغات إلى الجهات المعنية بذلك حيث تم تخصيص رقم 940 لهذا الغرض.

زر الذهاب إلى الأعلى