محليات

وزير الشؤون البلدية يطلع على أحدث تقنيات البناء الحديثة في كوريا الجنوبية

صراحة – الرياض :  التقى معالي وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان الأستاذ ماجد بن عبدالله الحقيل؛ وزير الأراضي والبُنية التحتية والنقل في جمهورية كوريا الجنوبية won Hee-ryong، وذلك ضمن الجولة الآسيوية لمعاليه والتي بدأها بالعاصمة الكورية سيئول.
وبحث الجانبان أُطر تعزيز التعاون بين البلدين الصديقين في قطاعات البلدية والإسكان ومجال المُدن الذكية، وأهمية العمل وفق بنود البرنامج التنفيذي، وتبادل الخبرات بما يخدم توجهات البلدين ويُحقق تطلّعات شعبيهما الصديقين، لما يمتلكانه من موارد طبيعية وتقنية وإمكانات بشرية كُبرى، جعلت منهما في مصاف الدول التي تُحقق نِسب نمو عالية.
وأشاد الحقيل بالتطور اللافت للعلاقات بين البلدين الصديقين، والتعاون الذي يشمل المجالات كافّة، والفائدة التي انعكست على إقامة تحالفات وشراكات استراتيجية بينهما.
ودشّن الوزير الحقيل ووزير الأراضي والبنية التحتية والنقل الكوري مُنتدى التعاون السعودي الكوري الأول للإسكان؛ حيث أكد الحقيل خلال كلمته بهذه المناسبة أن القيادة الرشيدة ينصب تركيزها في هذه المرحلة على تحسين كفاءة وفعالية الدور الحكومي، بالإضافة إلى تنمية روح المسؤولية الاجتماعية، أمّا على الصعيد الخارجي يبرز التعاون مع الدول الصديقة لتنمية وتنويع موارد الاقتصاد وتعزيز فرص التوظيف.
وتطلع إلى أن يُساعد مُنتدى التعاون السعودي الكوري الأول للإسكان؛ كلا الطرفين على تطوير فهم مشترك للرؤية الوطنية والسياسات الحكومية والبنية التحتية والمشاريع البلدية.
وقام الحقيل والوفد المُرافق له بزيارة Pangyo Valley وهي تجمُع مُدن ذكية ومقر رئيسي للشركات الناشئة وتضم أكثر من 200 شركة ناشئة، منها شركة LH المُختصّة بالبناء والسكن والتي اطّلع على تجربتها في تطوير تقنيات البناء والسكن وفق احدث النُظُمْ، وشملت زيارات الوزير مقر شركة NAVER المُتخصصة بتقديم الحلول التقنية في مجال التحول الرقمي، حيث بحث إمكانية تبادل الخبرات وتعزيز التعاون في قطاع الحلول الذكية؛ لدعم التحول التقني والرقمي.
وأبدى معاليه إعجابه بالتجربة الكورية في مجال التقنية وتطبيقاتها بقطاع الخدمات البلدية والإسكان والبناء والتشييد والمُدن الذكية.

زر الذهاب إلى الأعلى