محليات

وزير الشؤون البلدية يقرر إغلاق مطعم للمشويات تسبب فى تسمم 66 شخصا في الأحساء

Co2DS97XEAASnbC

صراحة – خالد الحسين :

بعد ثبوت تسمم 61 شخصاً بسبب تناول طعاما من مطعم للمشويات الواقع على طريق الأمير سعود الفيصل ( النجاح سابقا ) بالمبرز ، وذلك بعد ثبوت مسؤولية المطعم عن الحادثة من قبل اللجنة المشتركة لمراجعة تقارير لجان الاستقصاء الوبائي التي انتهت بثبوت الحالة  وجه معالي وزير الشؤون البلدية والقروية  المهندس عبداللطيف بن عبدالملك آل الشيخ بتنفيذ إغلاق مطعم للمشويات في الأحساء وتحميله مسؤولية تسمم 61 شخصاً والتي حدثت صباح يوم الأثنين 15 / 4 / 1437 هـ ، بناء على الصلاحيات المخولة له نظاما .. استنادا لقرار مجلس الوزراء الموقر رقم ( 248 ) .

كما تم تغريم صاحب المطعم مبلغا وقدره ( 61000 ريال ) واحد وستون ألف ريال بواقع ( 1000 ) ريال فقط عن كل حالة ، وإغلاق المطعم لمدة شهر مع احتساب مدة الإغلاق الاحترازي ضمن فترة العقوبة .. كما تم استبعاد العمالة عن تداول الأغذية لحين التأكد من صحتهم .

جاء ذلك بمتابعة بلدية المبرز ( إدارة صحة البيئة ) حيث قدم رئيسها الدكتور غسان السعدون شكره لمعالي الوزير ولسعادة أمين الأحساء على المتابعة الحثيثة لما هو تحقيق للأهداف السامية في تعزيز الصحة العامة للمواطنين والمقيمين ، مهيباً بتوخي الحذر من تناول الأطعمة الغير موثوقة وخاصة فترات ارتفاع دراجات الحرارة في فصل الصيف ..

و عليه فإن الأمانة تُهيب بالمواطنين والمقيمين بضرورة توخي الحذر في تناول  المنتوجات الغذائية الموثوقة ، وفي حال الاشتباه بأي منتج او وجود ملاحظات عليه فإنه لابد من التواصل مع الأمانة عبر وسائل التواصل المخصصة لذلك  ( الرقم المباشر “940” ، البريد الالكتروني [email protected] ، الرقم الموحد 920011050 ، قناة  التواصل الإجتماعية” الواتس آب  ‪0548368888.

 

 

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى