محليات

وزير الصحة يتفقد مشروع تطوير العناية المركزة بتخصصي الملك فهد ببريدة

87_321-300x2891

 

صراحة – نواف العايد :  تفقد معالي وزير الصحة المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح أمس مشروع تطوير العناية المركزة بمستشفى الملك فهد التخصصي ببريدة، يرافقه مساعد المدير العام للخدمات العلاجية الدكتور سلطان الشايع .
واطلع معاليه على جاهزية العناية المركزة الجديد بعد تجهيزها بأحدث الأجهزة الطبية وفقا للمعايير العالمية، مستمعاً لشرح من مدير المستشفى الأخصائي خالد الخيطان عن المشروع والخطوات النهائية تمهيدا لتشغيله، حيث تبلغ سعته السريرية 32 غرفة عناية مركزة مفردة تم ربطها بتقنية حديثة تمكن من مراقبة المرضى ومتابعة وضعهم الصحي إلكترونيا من خلال الأطباء والفنيين .
وثمن معالي وزير الصحة الجهود والخطوات التطويرية، متمنياً أن ينعكس ذلك على الخدمة المقدمة للمرضى بما يحقق رضاهم ويوفر لهم العناية الطبية .
ووقف معاليه على سير العمل بمستشفى الولادة والأطفال ببريدة، خلال زيارة ميدانية بدأها بقسم الطوارئ، مرورا بالعيادات الخارجية والأقسام الطبية المرتبطة بخدمة المرضى والمراجعين .
وشاهد معاليه آلية استقبال المرضى بقسم الطوارئ وفرز الحالات الطبية، مطلعاً على البرامج العلاجية بأقسام المستشفى، ونسب حالات التنويم وأعداد المراجعين للأقسام .
كما اطلع على المشاريع الصحية التطويرية التي يجري تنفيذها بالمستشفى كمشروع الحضانة والعناية المركزة، وتعرف على نسب الإنجاز بالمشروع والمراحل التي يجري العمل بها، مؤكداً دعم وزارة الصحة لجميع البرامج والمشروعات التي تنفذ بالمستشفى، مشدداً على أهمية التركيز على تطوير الخدمة الصحية المقدمة للمرضى .

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى