محليات

بلدية القطيف: تطوير طريق الملك فيصل وتحويله لـ 4 مسارات

00480111

 

صراحة – خالد الحسين : شرعت بلدية محافظة القطيف في العمل على تطوير طريق الملك فيصل في القطيف من تقاطع شارع الرياض باتجاه الجنوب حتى تقاطع شارع احد بطول 2.350كم ، وذلك ضمن مشروع صيانة شوارع مدينة القطيف البالغ قيمته 26.794.060 ريال .
وأوضح رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس زياد بن محمد مغربل ، أن من ضمن المشروع إزالة الطبقة الإسفلتية القديمة وتوسيع عرض الشارع بالاتجاهين ليصبح عرضه 14.5م بكل اتجاه بعدد (4) مسارات لكل اتجاه .
وأبان أن أعمال التنفيذ بدأت بالسفلتة للاتجاه الشرقي ثم الاتجاه الغربي من الشارع ليشمل أعمال الأرصفة والمواقف الجانبية من بلاط الانترلوك وتركيب الحواجز الخرسانية (البردورات) في الجزيرة الوسطية وتحسين وزيارة سعة شبكة تصريف مياه الأمطار بزيادة عدد مصائد الأمطار وربطها على المصرف الزراعي كما تشمل أعمال التنفيذ دهانات خطوط المرور وعيون القطط ، واللوحات الإرشادية .
وأفاد المهندس زياد مغربل أن المشروع يهدف إلى زيادة عدد حارات المرور من (3) حارات في كل مسار إلى (4) مسارات ، ولتنظيم المواقف والأرصفة الجانبية ، والى معالجة تجمعات المياه كما تشمل أهداف المشروع عمل ممرات مشاة لتسهيل الحركة بين الأحياء غرب و شرق الشارع .
وأشار إلى أن بلدية محافظة القطيف خصصت ضمن ميزانيتها 104 ملايين ريال لتنفيذ 13 مشروعاً لصيانة الشوارع والمرافق العامة في المحافظة ، تشمل مشاريع السفلتة والأرصفة والإنارة وتطوير و تحسين الطرق وعددا من المشاريع التطويرية الأخرى .

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى