محليات

المرشد يناقش دعم وتمويل المشروعات والبرامج الإنمائية في جمهورية #الصومال

صراحة – الرياض :التقى الرئيس التنفيذي للصندوق السعودي للتنمية سلطان بن عبدالرحمن المرشد، اليوم في مقر الصندوق؛ معالي رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس الشعب في البرلمان بجمهورية الصومال الفيدرالية عبدالله بطان ورسمة، والوفد المرافق له.
وجرى خلال اللقاء؛ استعراض جهود الصندوق السعودي للتنمية في دعم وتمويل المشروعات والبرامج الإنمائية في جمهورية الصومال الفيدرالية، كما ناقش الجانبان أوجه تعزيز التعاون الإنمائي في الصومال، للإسهام في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.
وثمن معالي عبدالله بطان ورسمة، جهود المملكة التنموية المقدمة من خلال الصندوق السعودي للتنمية لتمويل المشروعات والبرامج الإنمائية التي تسهم في تطوير البنية التحتية الاجتماعية والخدمات الأساسية في الصومال، مشيدًا بأهمية الدور الإنمائي الكبير الذي يقوم به الصندوق في الصومال.
يذكر أن الصندوق السعودي للتنمية قدّم منذ عام 1977م لجمهورية الصومال الفيدرالية، (5) قروض تنموية ميسّرة لتمويل (5) مشروعات وبرامج إنمائية بقيمة تتجاوز(134) مليون دولار، وذلك لدعم قطاعات التعليم والزراعة والصناعة والتعدين، فضلًا عن تخصيص منحتين مقدمتين للصومال من المملكة من خلال الصندوق بقيمة (80) مليون دولار لدعم الأمن الغذائي، والنمو الاجتماعي والازدهار الاقتصادي في الصومال.

زر الذهاب إلى الأعلى