محليات

اعتماد 36 منشأة تابعة لـ “صحة عسير”

صراحة – أبها: حصلت 36 منشأة تابعة للمديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة عسير على الاعتماد (الاعتماد المباشر – الاعتماد المشروط)، من قبل المركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية “CBAHI”، وذلك من مطلع عام 2023م وحتى 2023-8-15م.

وأوضحت صحة عسير أن تلك الاعتمادات شملت 6 مراكز من قطاع بارق الصحي من ضمنها مركز كان اعتماده مشروطًا، و6 مراكز من قطاع رجال ألمع الصحي كان اعتمادها مباشرًا، و5 مراكز من قطاع أبها من بينها مركز كان اعتماده مشروطًا.

وأشارت إلى أن عدد المراكز المعتمدة اعتمادًا مباشرًا من قطاع المجاردة الصحي بلغ 3 مراكز، فيما حصلت 3 مراكز من قطاع محايل الصحي على اعتماد مباشر، إضافةً إلى 3 مراكز صحية من قطاع الحرجة الصحي حصلت على اعتماد مباشر، إلى جانب مركزين من قطاع خميس مشيط الصحي، ومركزين في القطاع الصحي بوادي بن هشبل حصلت على اعتماد مباشر، كما حصل مركز صحي في كل من قطاع بلّحمر الصحي، وقطاع الفرشة الصحي، وقطاع القحمة الصحي على اعتمادات مباشرة.

وأضافت صحة عسير أن 3 مستشفيات خلال الفترة نفسها حصلت على الاعتماد، وهي مستشفى المجاردة، ومستشفى بلّسمر كاعتماد مباشر، ومستشفى ظهران الجنوب كاعتماد مشروط.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى