محليات

وزير العدل يستقبل وفد محاكم المركز المالي

000-81868871453379315312

 

صراحة – نواف العايد : استقبل معالي وزير العدل رئيس المجلس الأعلى للقضاء الدكتور وليد بن محمد الصمعاني اليوم بمكتبه بالوزارة رئيس محاكم مركز دبي المالي العالمي بدبي القاضي علي المدحاني .
ورحب الدكتور الصمعاني برئيس محاكم دبي المالي والوفد المرافق له مشيداً بالتعاون المثمر بين وزارتي العدل بالدولتين الشقيقتين ,مستعرضاً درجات التقاضي في المملكة والآلية المتبعة في سير الأحكام القضائية الصادرة من هذه المحاكم ,مؤكداً في حديثه على استقلالية القضاء في المملكة .
كما شملت زيارة وفد محاكم المركز المالي بدبي زيارة عدد من الدوائر الشرعية بالرياض شملت محكمة الاستئناف ومحكمة التنفيذ حيث اطلع الوفد أثناء هذه الزيارات على مجريات العمل في المحاكم وطبيعة القضايا التي تنظر إليها وآلية الربط الإلكتروني بين وزارة العدل والقطاعات الحكومية والوزارات ونتائج هذه الاجراءات في تسريع وتيرة العمل القضائي وسرعة انجاز المعاملات .
كما شملت الجولة زيارة مركز المعلومات القضائية بوزارة العدل حيث استمع الوفد إلى شرح مفصل عن آلية عمل المؤشرات العقارية والمؤشرات الخاصة والعامة، التي تقدم تقارير عن أداء المحاكم والقضاة وكتاب العدل عبر إحصاءات يومية لنتائج العمل, كما اطلع الوفد على النماذج التصميمية للمباني العدلية الجاري تنفيذها والمطروحة للتنفيذ.
واختتم الوفد زيارته بالوقوف على مركز المتابعة وضبط الجودة عن بعد، الذي يتابع المشروعات بكاميرات مباشرة وعلى مدار الساعة بمواقع العمل، التي ربطت بالمركز الرئيسي بالإدارة بالرياض.
بدوره أشاد رئيس محاكم مركز دبي المالي القاضي علي المدحاني بتطوّر البيئة العدلية في المملكة والنقلة الكبيرة التي يشهدها مستوى خدمات المنظومة القضائية , وفي استثمارها الأمثل للتقنية في تيسير مجريات التقاضي , مبيناً أن مشاريع القطاع العدلي المستقبلية في المملكة تشهد قفزات طموحة تدعو للفخر وتتماشى مع مسيرة التنمية في المملكة العربية السعودية .
وقال ” أنه يسعى بصفته ممثلاً لجمعية دولية تعنى بإدارة المحاكم إلى نقل الصورة الحسنة للمجتمع الدولي لهذا التطور وهذه التجربة الرائدة في بناء منظومة عدلية إلكترونية .

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى