حول العالم

وزير خارجية أمريكا: نعمل على توثيق جرائم الحرب التي ترتكب في أوكرانيا

صراحة – وكالات

قال وزير الخارجية الأمريكى أنتونى بلينكن، إن الأوكرانيين يعانون بسبب الهجوم الروسى، موضحا أن تبعات الهجوم الروسى بدأت تؤثر على أسعار الوقود والاقتصاد العالمى.

 

وأضاف وزير الخارجية الأمريكي، خلال مؤتمر صحفى: نعمل على توثيق جرائم الحرب التي ترتكب في أوكرانيا، موضحا أن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين لا ينوى التوقف عن الحرب فى أوكرانيا.

 

وتابع وزير الخارجية الأمريكى: أحث مجلس الكونجرس على العمل بسرعة على إقرار تقديم المساعدات لأوكرانيا، لافتا إلى أن روسيا تحاول اختلاق ذرائع لاستخدام أسلحة كيميائية فى أوكرانيا.

 

وتابع وزير الخارجية الأمريكى، أن هجوم فلاديمير بوتين على أوكرانيا لم يتم وفقا للخطة، موضحا أن روسيا باتت على حافة الهاوية بسبب العقوبات غير المسبوقة.

 

وأشار وزير الخارجية الأمريكى، إلى أن المساعدات العسكرية لأوكرانيا تشمل مضادات للدبابات وأنظمة دفاع جوي، متابعا: فوضت أكثر من 12 دولة لتقديم المساعدات الإنسانية لأوكرانيا.

 

وقال وزير الخارجية الأمريكى: نشهد أسوأ أزمة إنسانية في أوروبا منذ الحرب العالمية الثانية، مؤكدا أن روسيا ارتكبت “جرائم حرب” فى أوكرانيا.

 

وتابع وزير الخارجية الأمريكي: وفرنا 2 مليار دولار لدعم أوكرانيا عسكريا، موضحا أنه لا إشارات من روسيا على أنها جادة في المفاوضات مع أوكرانيا، وروسيا تبتعد كل يوم عن الجهود الدبلوماسية لوقف الحرب في أوكرانيا.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى