محليات

#وزير_البيئة يرأس الاجتماع الرابع لمجلس أمناء #سقاية ويستعرض أبرز الإنجازات والمشاريع

صراحة – الرياض :رأس معالي وزير البيئة والمياه والزراعة رئيس مجلس أمناء مؤسسة سقاية الأهلية المهندس عبد الرحمن بن عبد المحسن الفضلي اليوم, الاجتماع الرابع لمجلس أمناء المؤسسة.
وجرى خلال الاجتماع استعراض أبرز الإنجازات والمشاريع من خلال عرض مختصر تناول فيه المجلس مخرجات الاتفاقية المبرمة بين المؤسسة والهيئة العامة للأوقاف، وكذلك ما تم إنجازه من مشاريع بالتعاون مع منصة “إحسان”.
كما قيم المجلس عددًا من المبادرات الحالية، مثل: مشروع نقل إدارة برنامج السقيا المجانية، ومشروع تمكين المنظمات غير الربحية وبناء القدرات، وملتقى سقاية الثاني، بالإضافة إلى اعتماد عدد من اللوائح واللجان الداخلية والتقرير السنوي لعام 2022م.
وفي الختام نوه المجلس بما تحققه الجمعيات الأهلية من منجزات، مؤكدًا أهمية مواصلة الجهود والعمل؛ لمواكبة تطلعات المستفيدين والمانحين في مختلف المناطق.
يشار إلى أن مؤسسة سقاية الأهلية تسعى إلى تنظيم أعمال السقيا الخيرية وإقامة مشاريع المياه لسقيا القرى والهجر والمواقع المحتاجة إليها في مناطق المملكة وتشغيلها، وتسهيل وتسريع عمل مشروعات السقيا الخيرية، وإيجاد بيئة مناسبة لإقامتها ضمن عمل مؤسسي يضمن استدامتها ويبني قدرات وكفاءة الجمعيات الاهلية العاملة بالمملكة في إدارة وتنفيذ وتشغيل مشروعات السقيا الخيرية.

زر الذهاب إلى الأعلى