محليات

صدور العدد الأول من مجلة الدارة العلمية بالإنجليزية على موقع “بريل” الهولندية

صراحة – الرياض

صدر العدد الأول من مجلة الدارة العلمية بالإنجليزية (DARAH JOURNAL OF ARABIAN PENINSULA STUDIES) على موقع “بريل” الهولندي (http://brill.com/djap)، بصيغة مفتوحة أمام جمهور القرّاء والمهتمين.

ويتضمن العدد الأول 5 دراسات تتناول: “الزراعة في العصر العباسي” للدكتور عبدالله السيف، و”الأزمة التجارية في مكة بعد الهجرة النبوية” للدكتور محمد الشويعر، و”التقنيات المعمارية التقليدية في الأمثال الشعبية بمنطقة نجد” للدكتور مساعد السدحان، و”مصير المخطوطات النجدية بعد سقوط الدرعية” للدكتور حمد العنقري، و”مجموعة فخارية جديدة من جبل ددان (الخريبة) في العلا” للدكتور عبدالعزيز الغازي.

وتسعى “الدارة” من خلال مجلتها بالإنجليزية (DJAPS) إلى تناول الجزيرة العربية من مختلف جوانبها، من أقدم العصور إلى العصر الحديث، فيما يتصل بالتاريخ، والآثار، واللغات، واللهجات والآداب، والجغرافيا، والأنثروبولوجيا، وعلم الاجتماع، والتراث، والدراسات الثقافية، عبر بحوث ودراسات علمية يشارك فيها كتّاب لهم العديد من الإسهامات في هذه المجالات.

ودعت الدارة الراغبين في نشر بحوثهم في المجلة إلى التواصل مع البريد الإلكتروني التالي: [email protected]، منوّهةً أن المجلة مخصصة لنشر الأبحاث والدراسات في المجالات المشار إليها باللغة الإنجليزية فقط.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى