محليات

وضع عقوم ترابية على أرض مواطن يكشف محاولة تطبيق صك طائر بـ 400 مليون

صراحة – متابعات :

يواجه أكبر هوامير الأراضي في محافظة ينبع عقوبة السجن إثر توجيه رئيس المحكمة العامة في المحافظة الأسبوع الماضي خطابا للشرطة مطالبا بتوقيفه في حالة امتناعه عن تنفيذ الحكم الصادر ضده على خلفية اعتدائه بوضع عقوم ترابية على أرض مواطن بهدف الاستيلاء عليها.
وتعود تفاصيل القضية – بحسب حديث العم حمدان بن جويعد الرفاعي (صاحب الدعوى المرفوعة ضد هامور الأراضي ، إلى ما قبل عدة سنوات عندما قام المدعى عليه بتعقيم مزرعة شقيق الرفاعي الواقعة في شمال محافظة ينبع يملكها بصك شرعي، ولم يجد الرفاعي بعد إصرار الهامور المعتدي على عدم إزالة اعتدائه، سوى التوجه إلى المحكمة العامة والتي نظرت القضية عبر عدة جلسات قبل إصدار حكمها الذي تم تأييده من محكمة الاستئناف في مكة المكرمة والقاضي بإلزام الهامور بإزالة اعتدائه وأخذ التعهد عليه بعدم تكراره.
وشدد رئيس المحكمة العامة في خطابه للشرطة ممثلة في الحقوق المدنية، على توقيف المحكوم عليه في حالة امتناعه عن تنفيذ الحكم الصادر ضده.
وأضاف الرفاعي أنه اكتشف من خلال مداولات جلسات المحاكمة ضد الهامور عدم امتلاكه لأي مستند شرعي في الأراضي المجاورة لمزرعة شقيقه والتي كان يوهم أهالي المنطقة بأنه يملكها هو وأفراد أسرته، واتضح أنه يحاول تطبيق أحد صكوكه الطائرة التي درج على تطبيقها في عدد من المواقع الأخرى بمحافظة ينبع، مشيرا إلى أنه فور صدور الحكم لصالحه واكتسابه القطعية، قام بإبلاغ المحافظ بخطاب رسمي بتلك الاعتداءات على أملاك الدولة العامة والتي تقدر قيمتها في سوق العقار بحوالي 400 مليون ريال. ( عكاظ )

زر الذهاب إلى الأعلى