محليات

منتج ” العبق والديشبو” يُبهر زوَّار مهرجان زيتون الجوف الدولي

صراحة – الرياض

يستمتع زوار مهرجان زيتون الجوف الدولي في نسخته الخامسة عشرة بمشاهدة تمور الجوف بشكل مختلف, حيث عرفوا “البكيلة” التي تُعد معجونًا من التمور لذيذة المذاق مخلوطة بالسمح والسمن, ليشاهدوها اليوم بمنتج جديد بمسمى”العبق”مغلفة بالشكولاتة في جناح المُزَارع فراس الجابر.
وأوضح الجابر أنه حاول تطوير منتجاته من التمور من مزرعته التي تضم 1000 نخلة وتنتج سنوياً من 15 -20 طنًّا من التمور , وبعد محاولات ودراسات وصل لمنتج “العبق” وهو عبارة عن تمر البكيلة مغلق بالشكولاتة، ووضع بمغلف جمالي على طريقة الحلويات العالمية ليخرج بمنتج محلي بمواصفات عالمية يسهل نقله وتقديمه بطريقة رائعة ومميزة، إضافة إلى مذاقه اللذيذ, كما يعرض منتجة “الديشبو” وهو عبارة عن دبس التمر مخلوطٍ بالمكسرات، وله العديد من الفوائد، إضافة إلى مذاقه المميز وطريقة تعليبه وتغليفه الفاخر, ويمتلك الجابر متجراً إلكترونياً يحظى بتسويق منتجه على مستوى الخليج .
كما يعرض في جناحه التمور المكنوزة من حلوة الجوف والحسينية التي تتميز بالشتاء بما يسمى “التجريش”، وهو تجمُّد الدبس بلون وطعم مميزَيْن.
يشار إلى أن معرض الزيتون في المهرجان المقام بمركز الأمير عبدالإله الحضاري بسكاكا, يعرض العديد من منتجات مزارعي الجوف من التمور والفواكه والدبس والمخللات والعسل، إضافة إلى الزيت والزيتون .

 

زر الذهاب إلى الأعلى