محليات

أمانة الشرقية تدشن خدمة الدردشة التفاعلية “الشات بوت”

صراحة – الدمام: دشّن معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد الجبير أمس، خدمة الدردشة التفاعلية “الشات بوت” بالموقع الإلكتروني للأمانة؛ التي تهدف إلى تحسين تجربة المستفيدين، وتسهيل التواصل مع المواطنين والمقيمين في المنطقة، من خلال تقديم إجابات سريعة دقيقة وفعّالة لحزمة من الخدمات الاستعلامية.

ويأتي استخدام هذه التقنية الذكية في إطار تعزيز العلاقة بين الأمانة والمستفيد ورفع مستوى الشفافية، وكإحدى أهداف إستراتيجية التحول الرقمي، من خلال تحسين كفاءة العمل البلدي وتقليل العبء على الموظفين، إذ يمكن للمستفيدين حل ملاحظاتهم والحصول على المساعدة بشكل ذاتي وفوري وسريع.

كما دشّن معاليه، مدخل محافظة الجبيل، بامتداد طريق الملك فيصل الغربي، بتضمين ميدانين رئيسين، بشكلين دائريين بمساحة 2574 مترًا مربعًا يتخللهما نافورة مضاءة في المنتصف بكل دوار، يحيطها ثلاث أشكال جمالية بمساحة 690 مترًا مربعًا للدوار الأول، وثلاث أشكال بمساحة 610 أمتار مربعة للدوار الثاني، مع تركيب نجيل، وأشجار، وألواح GRC بإضاءة مخفية.

من جانب آخر، نفّذت أمانة الشرقية، جولات رقابية في حي الخضرية بالدمام، وذلك للحد من التلوث البيئي والمحافظة على سلامة البيئة البحرية، وأسفرت عن إغلاق 10 ورش، لتعدّيهم بربط خزانات الزيوت وبيارات الصرف الصحي على شبكة تصريف مياه الأمطار.

وكانت الأمانة نفّذت حملات توعوية ورقابية، مع نشر تعليمات وتحذيرات عن مخاطر سكب الزيوت في شبكات تصريف مياه الأمطار، وتأثيرها على بيئة الحياة البحرية، واستهدفت ورشتين صناعيتين وهي: “دلة” و”الخضرية”.

 

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى