محليات

أمير منطقة الرياض يرعى حفل تخريج طلاب جامعة اليمامة

168129_1397081025_508

صراحة-الرياض:رعى صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض بحضور صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض مساء اليوم حفل تخريج الدفعة الثالثة من حملة الماجستير والدفعة السادسة من حملة البكالوريوس لطلاب جامعة اليمامة وذلك في مقر الجامعة بالرياض .
وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر الحفل رئيس مجلس أمناء الجامعة خالد بن محمد إبراهيم الخضير ومدير جامعة اليمامة الدكتور حسين بن محمد الفريحي .
وفور وصول سموه قام بقص الشريط إيذاناً بافتتاح يوم المهنة بالجامعة ، وتجول سموه في المعرض المصاحب .
بعد ذلك توجه سمو أمير منطقة الرياض وسمو نائبه إلى مسرح الجامعة وبدأ الحفل الخطابي المعد لهذه المناسبة بآيات من القرآن الكريم ، ثم بدأت مسيرة الخريجين .
وعبر الطلاب في كلمة لهم عن سعادتهم بهذا اليوم الذي يعد حصاداً لسنوات من الجد والاجتهاد .
بعدها ألقى الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي سعيد بن محمد الغامدي كلمة أكد فيها أهمية التعليم العالي للاستثمار في الكوادر البشرية وإعدادها وتطويرها بما يتلائم مع متطلبات سوق العمل ، مشيرا إلى مساهمة القطاع الخاص من خلال تدريب الكوادر وتنمية المهارات فيها .
عقب ذلك ألقى مدير جامعة اليمامة كلمة قدم فيها شكره لسمو أمير منطقة الرياض وسمو نائبه على رعايتهم لهذا الحفل متمنياً للطلاب الخريجين التوفيق والنجاح في حياتهم العلمية والعملية .
وأكد الدكتور الفريحي أن الجامعة حريصة على التواصل والارتباط بالمجتمع سواء على الصعيد العلمي الأكاديمي أو على الصعيد التدريبي أو على الصعيد الوظيفي العملي من خلال متابعة أداء خريجها والشراكات التي تقيمها مع القطاع الخاص.
وأشار إلى أن الجامعة تبذل جهودا من أجل دراسة احتياجات السوق المحلية وتوظيف خبراتها العلمية والأكاديمية وتكييف مناهجها ومخرجاتها مع متطلبات سوق العمل والاستعانة أيضاً بخبرات شركائها المحليين والعالميين .

بعد ذلك ألقى رئيس مجلس أمناء الجامعة خالد بن محمد الخضير كلمة أوضح خلالها أن مشروعات التعليم العالي تعددت في المملكة في ظل ماتوليه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد – حفظهم الله – من اهتمام كبير لهذا القطاع التعليمي .
وأشار إلى أن افتتاح ثلاث جامعات جديدة في كل من محافظات جدة وحفر الباطن وبيشة لتنظم إلى الجامعات القائمة لتصبح ( 28 ) جامعة حكومية ، بالإضافة إلى ( 10 ) جامعات أهلية .
إثر ذلك سلم سمو أمير منطقة الرياض الشهادات للخريجين ، ثم كرم سموه الشركات الراعية.
وقدّم مدير جامعة اليمامة درعاً تذكارياً بهذه المناسبة لسمو أمير منطقة الرياض وسمو نائبه ، ثم التقط سموهما الصور التذكارية مع الخريجين .

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى