محليات

“بلدية المسارحة”: مشروع سفلتة طرق “جعدية”.. متأخر

0

 

صراحة-متابعات: فيما لا يزال مشروع سفلتة شوارع قرية الجعدية وحزامها الدائري بمحافظة أحد المسارحة بجازان متوقفا منذ أكثر من 6 أعوام، اعترفت بلدية المحافظة بتعثر المشروع، مؤكدة أن مدته تجاوزت فترة العقد المبرم مع المقاول المنفذ.
وكان عدد من الأهالي أبدوا تذمرهم لعدم تطبيق أمانة المنطقة وبلدية المحافظة الجزاءات الرادعة بحق المقاول نتيجة تأخره في التنفيذ، خصوصا بعد إقرار رئيس المجلس البلدي للمحافظة محمد الكليبي  في وقت سابق بتعثر المشروع، وهو ما أثار تساؤلات المواطنين ودهشتهم وأوقع بلدية المسارحة في مأزق بين سحب المشروع أو الاكتفاء بتطبيق الغرامات الجزائية بحق المقاول لأسباب التأخير.
وقال أحمد مسرحي “إن البلدية لم تستجب للضجة الإعلامية في الأعوام الماضية بخصوص تعثر وتجاوز المشروع مدة العقد، بل تجاهلت الموضوع، ولم تهتم برفع معاناة الأهالي ومراعاة مصالحهم.
من جهته، أكد رئيس بلدية أحد المسارحة المهندس إبراهيم العابدين  ، أن قرية الجعدية مشمولة بمشروع سفلته وإنارة لشوارعها الداخلية وتكملة سفلتة الحزام الدائري خاصة الشرقي، لردع أخطار السيول عن الساكنين، متهما المقاول بالتهاون في عملية التنفيذ، حيث قام بردم الشوارع وسحب معداته.
وقال “اتصلت هاتفيا برئيس إدارة الشركة المنفذة قبل 4 أشهر، ووعد حينها بإحضار معداته لموقع المشروع في غضون أسبوعين لاستئناف العمل إلا أنه لم يفعل”، مشيرا إلى أن إدارته طبقت كافة الإجراءات النظامية والجزائية بحق المقاول بعد استنفاد كافة المحاولات معه للالتزام بالعقد”.

الوطن

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى