محليات

وليّ وليّ العهد يدشن منظومة وزارة التعليم العالي لخدمة الجامعات

2014-11-13_062810

صراحة – نواف العايد : تشرفت وزارة التعليم العالي بتدشين صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود وليّ وليّ العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراءالمستشار والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين لمنظومتها الإلكترونية (منظومة جامعة)، وذلك بحضور كبير شمل عدداً من أصحاب السموّ الملكي الأمراء والمعالي الوزراء، وذلك بمقر حفل جائزة الإنجازِ للتعاملاتِ الإلكترونيةِ الحكوميَّةِ، بمركز الملك فهد الثقافي بمدينة الرياض يوم الأربعاء 19/محرم/1436هـ الموافق 12/نوفمبر/2014م.

وألقى سعادة وكيل الوزارة للتخطيط والمعلومات الدكتورعبدالقادر الفنتوخ كلمة وزارة التعليم العالي بهذه المناسبة، شكر فيها سموَّهُ على ما يوليه من اهتمام ومتابعة للتحول إلى التعاملات الإلكترونية في المؤسسات الحكومية. وتطرّق سعادته إلى الاهتمام البالغ لوزارة التعليم العالي بمجالات التحول للتعاملات الإلكترونية الحكومية، مبديًا شكره الجزيل لمعالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري على توجيهاته السديدة ومتابعته الحثيثة ودعمه الكبير للمنظومة الإلكترونية الشاملة لخدمة الجامعات السعودية (منظومة جامعة).

وبيّن الدكتور الفنتوخ أنَّ (منظومة جامعة) تهدف إلى تكريس التعاملات الإلكترونية الحكومية، بما يعكس تكامل الجهود ويحقق الاستخدامات المثلى للموارد المتاحة، من خلال بناء القاعدة الوطنية لبيانات التعليم العالي الحكومية والأهلية، وتحقيق الربط المباشر الخدمي بين الوزارة والجامعات وتبادل البيانات بينهما، فتؤدي هذه الخطوات إلى دعم ومساندة صنع القرار على مستوى التعليم العالي وعلى المستوى الوطني.

وأشار سعادته إلى أنَّ قائمة المستفيدين من (منظومة جامعة) لا تنحصر بقطاع التعليم العالي بالمملكة العربية السعودية وحده، على الرغم من الطيف الواسع المندرج تحته من طلاب وخريجين، وأعضاء هيئات التدريس وكوادر إدارية في مؤسسات التعليم العالي، بالقطاعين الحكومي والأهلي، بل إنَّ القائمة تمتد إلى كثير من القطاعات الحكومية فضلاً عن الفعاليات الاقتصادية والقطاع الخاص، والباحثين والمهتمين بهذا المجال.

وأعرب عن سعادة وزارة التعليم العالي بتشريف سموّه وتدشينه منظومة الوزارة لخدمة الجامعات (منظومة جامعة)، سائلاً المولى عزَّ وجلَّ أن يبارك في جهود سموّه ويسدد خطاه.

وبعد ذلك دشن سموّ ولي ولي العهد منظومة جامعة، ثم شاهد سموّه والحضور فيلماً تعريفياً عنها.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى