محليات

سمو محافظ جدة يتسلّم التقرير السنوي لشرطة المحافظة

000-2294375121484048500242

 

صراحة-جدة:تسلّم صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز محافظ جدة ، في مكتبه اليوم , التقرير الإحصائي المفصّل للقضايا والحالات الجنائية للعام المنصرم 1437هـ ، الذي قدمه مدير شرطة المحافظة العميد عبدالوهاب بن أحمد العسيري , بحضور مدير شرطة منطقة مكة المكرمة اللواء سعيد بن سالم القرني .
وأشاد سموه خلال اللقاء بما يقوم به رجال الأمن من أعمال تخدم الوطن والمواطنين واصفاً إياها بالشرف الذي خصه الله بهم دون الآخرين , منوها ًبالنتائج غير المسبوقة لما بُذل في العام السابق ، وما يتأمل منهم في العام الحالي , مُثنياً سموه على جهود العميد العسيري وزملائه من رجال الأمن بالمحافظة .
واطلع سمو محافظ جدة على التقرير الذي تضمن الجهود التي قامت بها شرطة محافظة جدة من واقع معالجة القضايا الجنائية عبر مراكز الشرط والنقاط الميدانية والمهام المُنفذة ، وكذلك الحملات الأمنية لملاحقة مخالفي نظام الإقامة والعمل ما أسفر عنه إنخفاض معدلات الجريمة بنسبة 8 في المائة كنسبة عامة ، مقارنة مع ما تحقق خلال الأعوام السابقة في الحوادث المعلومة لجميع تصنيفات الحوادث بتقسيماتها الخمس ، حيث كانت نسبة المعلوم 92 في المائة لجميع القضايا .
كما اشتمل التقرير على إحصائيات وأرقام لما تم ضبطه من مخالفي نظام الإقامة لعام 1437هـ , إذ بلغ عدد المقبوض عليهم من قِبل شرطة جدة مع بقية الجهات المساندة 229279 مخالفا , وتم معالجة ظاهرة التسول بضبط 4124 لكلا الجنسين , فيما بلغ عدد من تم ضبطه من الباعة الجائلين والغسالين 2357 مخالفا , وبلغ عدد الحملات المشتركة 96 حـملة ، و 314 حمله لشرطة المحافظة .
كما تطرق التقرير إلى الدور الفاعل في عميلة انخفاض المعدل العام للجريمة بالمحافظة ، الذي يأتى من خلال استمرارية الحملات الأمنية التي تقوم بها شرطة المحافظة وفق خطط مدروسة ، وآلية مُقننة من شأنها الوصول لتلك النتيجة .
وأكد العميد العسيري من جانبه أن ما تم الوصول إليه من نتائج كان بفضلٍ من الله ثم بما وفرته حكومة خادم الحرمين الشريفين -أيده الله- ، لرجال الأمن من إمكانيات سهّلت عليهم ملاحقة المجرمين ، واستباق الجريمة قبل وقوعها وفق منظومة من التقنيات العالية ، وأحدث ما توصل إليه العلم من دراسات ، منوهاً بدعم ومتابعة سمو محافظ جدة ، وباهتمام معالي مدير الأمن العام وكذلك الإشراف المباشر من قبل مدير شرطة منطقة مكة المكرمة .

زر الذهاب إلى الأعلى