محليات

“هيئة المنافسة” توافق على عملية إستحواذ (الحبيب) على 25% من (تمكين للموارد البشرية)

صراحة – الرياض: أعلنت الهيئة العامة للمنافسة عبر بيان رسمي اليوم على عدم ممانعتها على عملية إستحواذ (شركة مجموعة الدكتور سليمان الحبيب للخدمات الطبية) على 25% من (شركة تمكين للموارد البشرية). وأفادت الهيئة العامة للمنافسة بأنها عرفت البعد السلعي للصفقة بحسب نشاط المنشأة المستهدفة بحكم أن أطراف الصفقة لا يتقاطعون في أي سوق. وعليه، تم تحديد البعد السلعي للصفقة بسوق أنشطة العمالة المؤقتة في السوق السعودي.

وقامت الهيئة بدراسة سوق أنشطة العمالة المؤقتة لتحديد ما إذا كانت هناك مخاوف على المنافسة من عدمها. وخلصت دراسة الهيئة أنه لا يتوقع أن يكون هناك مخاوف تؤثر على المنافسة في المملكة العربية السعودية كون أنه لا يوجد أي تقاطعات للمنتجات الرئيسية لأطراف الصفقة. كذلك أضافت الهيئة، بعدم وجود أي موانع تنظيمية أو هيكلية في سوق أنشطة العمالة المؤقتة . وأكادت الهيئة بأن المنشأة المستهدفة تمتلك حصة سوقية لا تثير مخاوف على المنافسة في السوق المعني. واختتمت الهيئة بيانها، بأنه للنظر إلى الواقع المضاد للصفقة فإنه لا يوجد أي مخاوف على المنافسة.

وفي نفس السياق أفاد المتحدث الرسمي للهيئة العامة للمنافسة الأستاذ/ سعد آل مسعود بأن الهيئة العامة للمنافسة استقبلت أكثر من 100 طلب تركز اقتصادي منذ بداية العام.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى