محليات

“إعلاميون”… قرار مجلس الأمن انتصار سعودي بشرعية دولية

11111

 

صراحة- الرياض : رفع ملتقى “إعلاميون” أحر التهانيوأسمى التبريكات لمقام خادم الحرمين الشريفين قائد (عاصفة الحزم)  الملك سلمان بن عبدالعزيز، وما لقته من تأييد دولي في استصدار قرار مجلس الأمن الدولي الأخير والذي حظي بإجماع ١٤ صوتاً وامتناع روسيا عن التصويت في تأييد الحكومة الشرعية في اليمن وتضييق الخناق على الحوثيين ومن معهم الذين أربكوا عملية السلام الجارية في اليمن الذي ترعاه الدول الخليجية وعلى رأسها المملكة.
وأكد رئيس الملتقى عبدالعزيز بن فهد العيد ،أن هذا النصر الدبلوماسي الذي تحقق بموازاة الجهد العسكري القائم ما كان له أن يتحقق لولا توفيق الله أولاً ثم مكانة المملكة على الصعد العربية والإسلامية والدولية والتي مكنتها من حشد التحالف الدولي مع الحق اليمني الواضح.
واعتبر العيد بان قرار مجلس الأمن في قبول المشروع الخليجي برهن على قدرة دول الخليج العربي على قراءة الواقع واستشراف المستقبل برؤية واضحة نحو تحقيق السلم والأمن الدوليين للجارة الشقيقة اليمن تمهيداً لبدء عملية التنمية وبناء شراكةسياسية على أساس مشاركة الجميع في بناء يمن سعيد جديد.
وأوضح رئيس الملتقى ان ما حققته “عاصفة الحزم” من نجاحات بدأت بالتكامل العربي الاسلامي الذي لحق به التأييد الدولي بقرار مجلس الأمن الأخير، والذي جرم الفعل الحوثي والتدخل الإيراني في دول الجوار وتأجيج المذهبية وإشعال الصراع.
يذكر ان ملتقى “اعلاميون” يضم نحو ٨٠ اعلامي سعودي من مختلف وسائل الاعلام والتخصصات المهنية المختلفة، وتم تأسيسية منذ وله ١٥ سنة ، وقد أقام العديد من اللقاءات والندوات الاعلامية وتبني الكثير من المبادرات الاعلامية والاجتماعية.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى