حول العالم

الجيش اليمني يؤكد سيطرته على مناطق متاخمة لصنعاء وشروعه في استعدادات لبدء معركة تحرير ذمار

5602687811d13

 

صراحة – محمد المحسن : أعلنت السلطات العسكرية في اليمن، بدء استعداداتها لشن عمليات عسكرية لتحرير محافظة ذمار، الواقعة في جنوب صنعاء، من مليشيا الحوثي وصالح الإنقلابية.
وأفادت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، أن رئيس هيئة الأركان العامة باليمن، اللواء الركن محمد علي المقدشي، اطلع اليوم، بمأرب، على المشروع التكتيكي والتدريب القتالي والعملياتي في اللواء 203 مشاة والذي يستعد لبدء معركة تحرير ذمار.
وثمن، محافظ ذمار، اللواء محمد علي القوسي، الذي رافق، اللواء المقدشي، في زيارة تفقدية للواء 203، الجهود التي تقوم بها قوات التحالف العربي في بناء وتأسيس الجيش الوطني وتحرير البلاد من مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية، مبينا أن اللواء 203 مشاة يمثل النواة الأولى لتأسيس العديد من الكتائب النوعية إلى جانب المقاومة الشعبية.
من جهته، أكد قائد المنطقة العسكرية الثالثة ومقر قيادتها المركزية محافظة مأرب، اللواء عبدالرب الشدادي، سيطرة قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية مسنودة بقوات التحالف العربي، على مناطق متاخمة لمحافظة صنعاء.
وأوضح، أن الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بسطت سيطرتها ونفوذها على تباب إستراتيجية في جبل هيلان والمشجح ومجزر، بمحافظة مأرب، إلى جانب تحقيقها انتصارات ساحقة في مناطق صرواح وفرضة نهم.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى