الاخبار الرياضية

وفد اللجنة المحلية المنظمة لكأس آسيا قطر 2023 يختتم زيارتة للمملكة

صراحة – الرياض :   اختتم وفد من اللجنة المحلية المنظمة لكأس آسيا AFC قطر 2023، زيارة إلى المملكة ، في إطار جولة للتعريف بالاستعدادات الجارية لاستضافة البطولة الآسيوية المرتقبة مع بقاء أقل من شهر على انطلاقها.
وضم الوفد الرئيس التنفيذي للجنة المحلية المنظمة لكأس آسيا AFC قطر 2023 جاسم الجاسم، والمدير التنفيذي للاتصال والتسويق في اللجنة حسن الكواري, والشيخ حمد آل ثاني مدير الإعلام المحلي والإقليمي باللجنة.
وتضمن برنامج الوفد جلسة حوار ومقابلات تلفزيونية ولقاءات مع الجهات الإعلامية وممثلي وسائل الإعلام، ومع أبرز المؤثرين في وسائل التواصل الاجتماعي في المملكة، للتعريف بآخر التطورات والخطط المتعلقة بالإعلاميين وإصدار التصاريح، وإلقاء الضوء على المعلومات المتعلقة بالتذاكر والجماهير السعودية.
وجاءت الزيارة ضمن الجهود المتواصلة للجنة المحلية المنظمة، لتقديم صورة شاملة عن استعدادات قطر لتحقيق استضافة الحدث القاري المرتقب, بعد ما يقارب من عام على الاستضافة لكأس العالم 2022،
وكانت اللجنة المحلية المنظمة للبطولة أعلنت مؤخراً عن انطلاق جولة احتفالية في قطر والمنطقة خلال الفترة من 21 إلى 31 ديسمبر 2023, وتشهد إنشاء مناطق فعاليات لكأس آسيا AFC 2023 في أماكن مختارة في قطر والسعودية ودولة الإمارات، لإتاحة الفرصة للجماهير لمعرفة المزيد عن البطولة، والتقاط الصور التذكارية مع الكأس، ومع أفراد عائلة سبوق، التعويذة الرسمية للنسخة الثامنة عشرة من البطولة، كما تشمل الجولة تنظيم مجموعة متنوعة من الأنشطة بما فيها فرصة الفوز بتذكارات من المنتجات الحصرية التي تحمل شعار البطولة.
وتستعد قطر لاستضافة كأس آسيا للمرة الثالثة في تاريخها، لتحقق بذلك رقماً قياسياً في تنظيم المهرجان الكروي الآسيوي، بعد أن حققت استضافة ناجحة للبطولة مرتين من قبل، في عامي 1988 و2011, إذ ستنطلق البطولة في 12 يناير وتتواصل حتى 10 فبراير 2024 وستشهد 51 مباراة تقام في تسعة ملاعب مشيدة وفق أحدث المواصفات العالمية.
ويشارك المنتخب السعودي في البطولة ضمن المجموعة السادسة، حيث سيستهل مشواره بمواجهة المنتخب العماني في 16 يناير على ملعب خليفة الدولي، ثم يواجه قرغيزستان في 21 يناير على ملعب أحمد بن علي، ويختتم دور المجموعات بلقاء تايلاند في 25 يناير على ملعب المدينة التعليمية.

زر الذهاب إلى الأعلى