محليات

وكلاء إمارة الجوف ومحافظو المحافظات بالمنطقة يعزون القيادة في وفاة الملك عبد الله

 

5509

صراحة – محمد المحسن : رفع وكيل إمارة منطقة الجوف للشئون الأمنية عبد الرحمن بن نجم البادي تعازيه للقيادة الرشيدة في وفاة وفاة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود – رحمه الله – , مؤكدا أن المصاب جلل والفاجعة كبيرة وعظيمة في وفاة فقيد الوطن الغالي وباني نهضته الحديثة الملك عبد الله بن عبدالعزيز الذي كرس جهده ووقته لخدمة دينه ووطنه وشعبه.
وأضاف البادي لقد قدم – رحمة الله –  انجازات كبيرة تسجل بأحرف من ذهب لهذا الوطن ونقل المملكة العربية السعودية إلى دولة عصرية وحضارية بكل المقاييس في مدة زمنية قصيرة، تبوأت خلالها المملكة مكانة كبيرة بين دول العالم ،وإننا إذا نعزي أسرتنا المالكة الكريمة وشعبنا الوفي بهذا المصاب الجلل، لنبايع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ملكاً للبلاد،  ولصاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبد العزيز ولياً للعهد نائباً لرئيس مجلس الوزراء،  ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز ولياً لولي العهد نائباً ثانياً لمجلس الوزراء وزيراً للداخلية  – حفظهم الله – الذين سيقودون بإذن الله السفينة للخير والازدهار لهذا الوطن الغالي وسيكونون خير خلف لخير سلف، وندعوا الله لهم بالتوفيق وأن يسدد خطاهم لكل ما فيه خير البلاد والعباد.
كما رفع محافظ القريات صالح بن عبد الله الجاسر بالغ عزائه للقيادة بفقيد الأمة العربية والإسلامية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز – رحمه الله -.
وقال الجاسر إن المملكة والعالم خسروا رجلاً قائداً فقد كرس وقته وجهده لخدمة الأمتين العربية والإسلامية وجعل للمملكة مكانة عظيمة بين دول العالم بل ومن الدول الرئيسية التي تقول كلمتها في صناعة القرار، كما أنه – رحمه الله – كان يحرص على توفير كافة سبل العيش لأبنائه في الداخل من الشعب الوفي ويتابع بنفسه مع الوزراء ما يمكن تقديمه لأبناء هذه البلاد المباركة لكي ينعموا بالأمن والأمان والرخاء .
ورفع الجاسر تعازيه لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وللقيادة الرشيدة ولسمو أمير منطقة الجوف بوفاة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود داعياً الله له بالرحمة والمغفرة وأن يجزيه على ما قدم خير ما يجزي به عباده الصالحين .
وأضاف : إننا نبايع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ملكاً للبلاد وصاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبد العزيز ولياً للعهد نائباً لرئيس مجلس الوزراء وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز ولياً لولي العهد ونائباً ثانياً لرئيس مجلس الوزراء وزيراً للداخلية ونعاهد الله ثم نعاهدهم على السمع والطاعة، وندعو الله لهم بالتوفيق وأن يسدد خطاهم ويديم على بلادنا نعمة الأمن والأمان .
من جانبه قال وكيل الإمارة المساعد للشئون التنموية المهندس عبد العزيز بن أحمد الموسى : رحم الله خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وأسكنه فسيح جناته فقد قدم الكثير للوطن والمواطن في كل نواحي الحياة ونقل المملكة نقلة كبيرة جعلتها دولة تسبق الزمن، حيث تشهد بلادنا تطوراً كبيراً في التنمية والاقتصاد بفضل الله ثم بحكمته وسياسته -رحمه الله- .
وأكد الموسى أن عزاءنا في الفقيد بمن يخلفه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وإخوانه الذين سيسرون على خطى من سبقوهم من أبناء المؤسس – رحمهم الله – جميعاً، حيث حرصوا على التمسك بكتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم وهي ما قامة عليه هذه البلاد المباركة .
وقال المهندس الموسى : إننا نعزي بوفاة فقيد الوطن الملك عبد الله بن عبد العزيز – رحمه الله – لنقدم الولاء والطاعة لقيادتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين نائب رئيس مجلس الوزراء الأمير مقرن بن عبدالعزيز وسمو ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز وسنكون جنوداً أوفياء لهم في السراء والضراء ، وندعو الله لهم بالتوفيق والسداد .

كما رفع وكيل الإمارة المساعد للحقوق زايد بن عطا الله الزايد تعازيه للقيادة الرشيدة ولسمو أمير المنطقة في هذا المصاب الجلل، ودعا الله أن يتغمد فقيد الأمتين الإسلامية والعربية بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته وأن يجزيه خير الجزاء على ما قدم لدينه ووطنه وشعبه الوفي، فقد كان خير ولي لهم واستطاع أن يرسي دعائم الأمن في بلادنا الطاهرة وجعل المملكة ذات مكانه مرموقه بين دول العالم.
وأضاف إنني أدعو كافة أبناء الشعب السعودي الوفي الذي بلا شك معروف بولائه وحبه لقيادته بأن يلتف حول قيادته الحكيمة ويستمر في بناء الوطن الغالي بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبد العزيز وسمو ولي ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز -حفظهم الله -.
وقدم البيعة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ملكاً للمملكة، ولصاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود ولياً للعهد نائباً لرئيس مجلس الوزراء، ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولياً لولي العهد ونائباً ثانياً لرئيس مجلس الوزراء وزيراً للداخلية .
فيما رفع وكيل الإمارة المساعد للتطوير الإداري والمشرف على الشئون الإدارية والمالية صالح بن عقيل السويلم لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وللأسرة الكريمة وللشعب السعودية النبيل التعازي بفقيد أمتنا العربية والإسلامية خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود – رحمه الله – وأدعو الله أن ينزله مع الصديقين والشهداء ويجزيه خير الجزاء على ما قدمه لوطنه وشعبه وأمته، ونحمد الله على قضائه وقدره فقد كان – رحمه الله – قائداً وأباً لجميع أبناء شعبه وكسب حب شعبه الوفي الذي كان يبادله المشاعر بالحب والوفاء.
وقدم السويلم البيعة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ولسمو ولي عهده الأمين ولسمو ولي ولي العهد ، داعيا الله لهم بالتوفيق وسداد الخطى وأن يديم على بلادنا نعمة الأمن والأمان ويديم علينا هذه النعم ويحفظ بلدنا من كل مكروه .
وقال محافظ طبرجل فيصل بن صالح الشامي : لقد فقدت السعودية والعالم بأسره خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود – رحمة الله -.
وأضاف الشامي لقد كان الملك عبدالله – رحمة الله – رجل المواقف الشجاعة والحكيمة ورائد الإنماء والتطور وداعية الوفاق والعدل والتسامح , وبرحيله خسرت المملكة باني نهضتها الحديثة والرجل الذي حقق لها بفضل حضوره المرموق مكانة مميزة على الساحتين الإقليمية والعالمية، وخسر العالم العربي داعماً ونصيراً لقضاياه وسنداً لهمومه ومشاكله،  كما خسر العالم برحيل الملك عبدالله شخصية فذة سعت دوماً لإحقاق الوفاق والوئام والسلام بين الشعوب،  ملك أحب شعبه فأحبوه وسيبقى الملك عبدالله بن عبدالعزيز – رحمة الله – حيا في قلوبنا، حاضراً في ذاكرتنا، دائماً في دعواتنا.
وأضاف الشامي قائلا : عزاؤنا في تولي خادم الحرمين الشرفين الملك سلمان بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد مسيرة البلاد ليكملوا خدمة دينهم ووطنهم , مقدما البيعة لهم على السمع والطاعة في العسر واليسر والمنشط والمكره .

كما رفع محافظ دومة الجندل الدكتور طلال بن مشل التمياط خالص التعازي لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – ، وللأسرة المالكة الكريمة والشعب السعودي الوفي وللأمتين العربية والإسلامية في وفاة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود – رحمة الله – واسكنه فسيح جناته.
وقال محافظ دومة الجندل أن وفاة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز – رحمه الله- فاجعةً كبيرة لا يملك الإنسان أمامها إلا الرضا والتسليم، بقضاء الله وقدره، ويعد فقده خسارة للوطن والأمتين العربية والإسلامية والعالم أجمع  لما كان له من مكانة رفيعة وعالية في قلوب الجميع‏.‏
وأضاف أن سياسته -رحمة الله – في الداخل والخارج عُرفت برؤى صائبة استطاع بها أن يضع البلاد في المكانة المرموقة واللائقة بين شعوب العالم.
وبين الدكتور التمياط أن انتقال مقاليد الحكم إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بكل انسيابية وسلاسة وسط مباركة وتأييد من الجميع يعد مصدر فخر واعتزاز، مبايعا خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ملكاً على البلاد، وصاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود ولياً للعهد نائباً لرئيس مجلس الوزراء، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود ولياً لولي العهد نائباً ثانياً لرئيس مجلس الوزراء وزيراً للداخلية، على السمع والطاعة، متمنيا من العلي القدير أن يديم على بلادنا نعمة الإسلام والأمن والإيمان وأن يمدهم بعون من عنده، وأن يسددهم ويوفقهم لما فيه خير الدين ورفعة الوطن وعزته، وأن تتواصل نهضة بلادنا وازدهاره، في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين، وسمو ولي ولي العهد – حفظهم الله .

زر الذهاب إلى الأعلى