محليات

وكيل إمارة الجوف يرأس اجتماع لجنة مكافحة سوسة النخيل الحمراء

صراحة – واس :

رأس وكيل إمارة منطقة الجوف حسين بن محمد آل سلطان – اليوم- الاجتماع الأول للجنة متابعة برنامج مكافحة سوسة النخيل الحمراء بمنطقة الجوف لعام 2023م، بحضور أعضاء اللجنة من ممثلي الجهات ذات العلاقة.
ورحَّب آل سلطان في بداية الاجتماع بالجميع، مشيرًا إلى أهمية تحقيق تنفيذ توجيهات وتطلعات سموِّ أميرِ المنطقة بتكاتف الجميع من أجل مكافحة سوسة النخيل الحمراء، والحد من آثارها السلبية على الزراعة والمزارعين.

ثم ناقش الاجتماع الجهود المبذولة من الجهات المعنية لمكافحة سوسة النخيل، ومؤشرات انخفاض نسبة الإصابة.
واستمع وكيل الإمارة – خلال الاجتماع- لشرح من أمين اللجنة مدير فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالجوف علي بن محمد المنصور عن الجهود التي يبذلها المركز الوطني للوقاية من الآفات النباتية والأمراض الحيوانية ومكافحتها (وقاء) والإدارات المعنية بالمنطقة لمكافحة سوسة النخيل والحد من انتشارها باتباع أساليب توعوية ووقائية أسهمت في خفض نسب الإصابة بسوسة النخيل بمزارع المنطقة.

وأشاد آل سلطان بجهود اللجنة في الوصول إلى نتائج إيجابية تمثلت في انخفاض نسبة الإصابة بسوسة النخيل الحمراء بمزارع المنطقة إذ بلغت نسبة الإصابة 0.20% ، محققة بذلك نسب متدنية جداً تتمثل في انخفاض الإصابة لعام 2023م، مؤكداً أهمية التركيز على الجانب التوعوي ونشر مفهوم الوقاية من هذه الآفة بين المزارعين، وإقامة البرامج للفئات المستهدفة عبر الأنشطة التدريبية والإرشادية لهم.

زر الذهاب إلى الأعلى