محليات

وكيل إمارة عسير يدشن فعاليات أسبوع المرور الخليجي بالمنطقة

164641_1394373018_106

صراحة-أبها:دشن وكيل إمارة منطقة عسير سليمان بن محمد الجريش اليوم حفل افتتاح أسبوع المرور الخليجي الموحد بعنوان ( غايتنا سلامتك ) والمعرض المصاحب له, بحضور مدير إدارة مرور المنطقة العميد عائض بن عبدالله آل دخيل الله .
وأكد وكيل إمارة منطقة عسير خلال حفل الافتتاح المعد بهذه المناسبة أن إقامة وتنظيم مثل هذه المناسبات مهمة للجميع لارتباطها المباشر بحياة البشر, وذلك لما ينتج عنها من خسائر في الأرواح والممتلكات, مشيراً إلى أن مهمتنا أن نعي دورنا في قيادة المركبات ونشر ثقافة الالتزام بقواعد المرور .


ثم ألقى مدير إدارة مرور المنطقة كلمة أوضح خلالها أن المشكلة المرورية أضحت ظاهرة مزعجة لمعظم المجتمعات لما لها من انعكاسات سلبية مباشرة على النواحي الاجتماعية والاقتصادية بما تخلفه من فقد لعشرات الآلاف من الأنفس سنوياً بين هالك ومصاب، وما يفقد من عشرات الملايين من الأموال نتيجة ما تخلفه تلك الحوادث من تلفيات وتدمير للممتلكات الخاصة والعامة.
وأكد العميد آل دخيل الله أنه تم وضع الخطط والدراسات اللازمة لمواجهة هذا الخطر من قبل المختصين في دول مجلس التعاون الخليجي، ومنها وضع البرامج والخطط التوعوية خلال إقامة وتنظيم أسابيع المرور السنوية, وذلك بإيصال الرسالة لجميع الشرائح المستهدفة بطريقة حضارية وبتنسيق وتعاون مع الإدارات الحكومية والأهلية .


وبين أن لإدارة ستقدم خلال هذا الأسبوع العديد من المطوية والنشرات والصورة وتوزيعها من قبل الدوريات الأمنية على الطرقات لترسيخ مفهوم رسالة هذا الأسبوع التي تبث للشرائح المستهدفة وإقامة العديد المعارض المصاحبة في محافظات المنطقة بالتنسيق والتعاون مع إدارة التربية والتعليم, حيث صمم 800 معرض متنقل يحتوي على 20 لوحة تعرض في جميع مدارس المنطقة, وتنفيذ برنامج لتغطية الكليات والمدارس المتوسطة والثانوية بمحاضرات توعوية عن رسالة المرور مدعمة بالمعرض المرئي .
وفي نهاية الحفل كرم وكيل الإمارة الجهات الحكومية والأهلية المشاركة في هذه المناسبة .

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى