الاخبار الرياضية

وكيل الرئيس العام لشؤون الرياضة يفتتح المهرجان الخليجي للرياضة للجميع

000-1405386741448884300586

صراحة – واس : نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية افتتح وكيل الرئيس العام لرعاية الشباب لشؤون الرياضة فيصل النصار اليوم فعاليات المهرجان الـ13 للرياضة للجميع بدول مجلس التعاون الخليجي الذي ينظمه الاتحاد السعودي للتربية البدنية والرياضة للجميع ، بمدارس التربية النموذجية بالرياض.
ورحب النصار في كلمته في حفل الافتتاح بضيوف المهرجان , ونقل لهم تحيات سمو الرئيس العام لرعاية الشباب في بلدهم الثاني المملكة العربية السعودية، مشيراً إلى أن الرياضة تشكل أهمية كبيرة في حياة الشعوب، ويجب على شعوب دول الخليج أن تدرك أهمية الرياضة للجميع وأن تبدأ في الاهتمام بالرياضة ليعود بذلك بالنفع على صحة المجتمع
ثم ألقى رئيس الاتحاد السعودي للتربية البدنية والرياضة للجميع سلمان بن سعيدان، كلمة رحب فيها بالجميع في المهرجان المفعم بروح المحبة والأخوة الخليجية ، مبيناً أن التنافس في المهرجان من نوع آخر ليس لتحقيق الألقاب وإنما لإظهار المحبة في بيت خليجي واحد، مؤكداً سعيهم لتطوير آلية التوعية والتثقيف للممارسة الرياضة والنشاط البدني.
وقدم ابن سعيدان شكره لسمو الأمير عبدالله بن مساعد على دعمه ورعايته المهرجان ومتابعته الشخصية لكافة الترتيبات.
بعد ذلك استعرضت الفرق المشاركة في المهرجان، ومن ثم قدم مجموعة من الشباب أوبريت الحفل , ثم بدأت المسابقات الرياضية بين الدول المشاركة في اليوم الأول بالألعاب الشعبية، على أن تتواصل غداً بألعاب كرة القدم والسهام والدراجات ، إضافة إلى عقد اللجنة التنظيمية للرياضة للجميع بدول مجلس التعاون الخليجي اجتماعها الثاني ، فيما ستشهد الفترة المسائية حفل العشاء وتكريم الوفود الخليجية بحضور سمو الرئيس العام لرعاية الشباب.
من جانبه فيصل النصار أن المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ــ حفظه الله ـ تولي الرياضة والشباب أهمية كبيرة، مشيراً إلى أن الشواهد على ذلك كثيرة.
وقال: “مثل هذه المهرجانات تساهم في تعزيز المحبة والألفة بين أبناء دول الخليج إضافة إلى نشر مفهوم الرياضة للجميع بين الشباب الخليجي , ما يؤدي إلى صحة أفضل”.
وأضاف: “اختيار مدارس التربية النموذجية خطوة مميزة ليشاهد أبنائها أهمية الرياضة للجميع ويشاهدون الألعاب لتعزيز أهميتها وأهمية ممارستها لديهم” ، داعياً رجال الأعمال إلى الاهتمام بمثل هذه المنشآت ما يساهم في تعزيز مكانة الرياضة وتهيئة الأجواء المناسبة لها.
ولفت النصار النظر إلى أن توجيه سمو الرئيس العام لرعاية الشباب بدراسة الوضع الرياضي في المملكة العربية السعودية ومن ثم التعاقد مع إحدى الشركات المتخصصة والاستعانة بخبراء محليين من قطاع الشباب والرياضة في المملكة يأتي لإيجاد خطة تطويرية الهدف منها الوصول إلى رياضة يستفيد منها المجتمع صحياً ونفسياً واجتماعياً، مجدداً مطالبته للجميع للمشاركة والمساهمة في تطوير رياضة المملكة ليستفيد منها الجميع.
بدوره عبر رئيس الاتحاد السعودي للتربية البدنية والرياضة للجميع سلمان بن سعيدان عن سعادته بتفاعل دول مجلس التعاون الخليجي منذ اليوم الأول وحضورهم , مشيراً إلى أن اتحاده غير تنافسي وهدفهم التوعية والتثقيف من خلال التواجد في الأماكن العامة والساحات الشعبية بالإضافة إلى المدارس.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى