محليات

وزير الخارجية يشكر رئيس هيئة السياحة والتراث الوطني على التنظيم المميز لرحلة الدبلوماسيين للعلا

2016-04-25_151227

 

صراحة – خالد الحسين :  تلقى صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز، رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، برقية شكر من معالي وزير الخارجية الأستاذ عادل بن أحمد الجبير عبر فيها عن تقديره للجهود التي بذلتها الهيئة في تنظيم زيارة رؤساء البعثات الدولية وأسرهم إلى المواقع الأثرية والتاريخية في محافظة العلا، مشيراً إلى أن تعاون الهيئة مع الوزارة أسهم في نجاح هذه الرحلة التي لقيت الاستحسان والإشادة من المشاركين.
وأثنى الجبير على نتائج هذه الزيارة في إطلاع رؤساء البعثات الدولية وأسرهم على تاريخ وحضارة المملكة من خلال الإرث الذي تزخر به محافظة العلا، وإشادتهم بالتراث الحضاري للمملكة لا سيما مدائن صالح التاريخية بوصفها أول موقع سعودي تم تسجيله في قائمة التراث العالمي التابعة لليونسكو الأمر الذي يعكس حضارة هذه الأمة وتاريخها عبر المراحل المختلفة.
وثمن معالي وزير الخارجية جهود الهيئة في التعريف بحضارة المملكة وتاريخها وتهيئة الأماكن لإطلاع الزوار على ما تتميز به المملكة من إرث ثقافي وتاريخ يجسد أصالتها عبر المراحل المختلفة.
وكانت وزارة الخارجية قد نظمت مؤخراً بالتعاون مع الهيئة رحلة لرؤساء البعثات الدولية وأسرهم إلى المواقع الأثرية والتاريخية في محافظة العلا، اطلع خلالها الوفد الزائر على المعالم الأثرية في موقع الحجر (مدائن صالح)، وعدد من المعالم الاثرية والتراثية في المحافظة.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى