محليات

وكيل وزارة الحج لشؤون الحج يجتمع بوفدي شؤون حج تنزانيا والفلبين

729595

صراحة – مكة المكرمة: اجتمع وكيل وزارة الحج لشؤون الحج الدكتور حسين بن ناصر الشريف، بمقر الوزارة بمكة المكرمة اليوم, بوفد شؤون حج جمهورية تنزانيا برئاسة الأمين التنفيذي لإدارة الأوقاف والشؤون الإسلامية عبدالله طالب عبدالله .
كما اجتمع الدكتور الشريف اليوم, بوفد شؤون حج جمهورية الفلبين برئاسة معالي وزير المفوضية الوطنية لشؤون المسلمين والمديرة التنفيذية ياسمين بشران لاو .
وجرى خلال الاجتماعين مناقشة الخدمات المقدمة لحجاج تنزانيا والفلبين لحج هذا العام 1437هـ, وبحث الترتيبات والإعداد لاستقبال وفود بيت الله الحرام وتقديم أفضل الخدمات لهم وتمكينهم من أداء نسكهم بكل يسر وسهولة .
ونوه وكيل وزارة الحج لشؤون الحج خلال الاجتماع, بفعالية المسار الإلكتروني الذي تحرص الوزارة على تنفيذه في حج هذا العام 1437هـ بعد أن اثبت تحقيق نقلة نوعية في خدمات الحجاج في الأعوام الماضية .
وشدد على أهمية التقيد والالتزام بالبرامج التي أعدتها وزارة الحج ومنها الاستمرار في توعية الحجاج قبل قدومهم إلى المملكة وإتباع برامج التفويج ومواعيده على جسر الجمرات وتوثيق عقود إسكان الحجاج في المساكن المرخصة من الجهات ذات العلاقة .
من جهته أشاد رئيسا الوفدين, بالخدمات المتكاملة التي تقدمها حكومة خادم الحرمين الشريفين لحجاج بيت الله الحرام في كل عام في مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة, وكذلك التوسعات العملاقة في الحرمين الشريفين ومنها توسعة المطاف والإنجازات المتواصلة لخدمة الحجاج وأبرزها قطار المشاعر المقدسة ومشروع قطار الحرمين الجاري تنفيذه من أجل التسهيل والتيسير على قاصدي البيت الحرام من الزوار والحجاج ليؤدوا مناسكهم بكل يسر وسهوله .

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى