محليات

وكيل وزارة الحج يدشن مبني مطوف الحجاج العرب (1)

وزارة-الحج

صراحة – نواف العايد : دشن وكيل وزارة الحج لشؤون الحج الدكتور حسين الشريف مساء أمس برج مطوفي العرب (1) بمقر المؤسسة بحي أم الجود , بحضور رئيس المؤسسة المطوف فيصل بن محمد نوح ونائبيه المطوف محمد معاجيني والمطوف المهندس عباس قطان وأعضاء مجلس الإدارة ومطوفي ومطوفات الحجاج العرب .
وأكد الشريف أن الوزارة ستقف مع المطوفين وستعينهم في خطواتهم المستقبلية ، مقدما تهنئته للمؤسسة على هذا الانجاز لخدمة ضيوف الرحمن .
وقال ” إن تدشين هذا المقر يؤكد على ما تولية حكومة خادم الحرمين الشريفين من اهتمام بضيوف الرحمن والجهات التي تقدم الخدمات بشكل مباشر لهم .
وأشار وكيل وزارة الحج إلى أن للعمرة أنظمة ولوائح تفصيلية تحكمها , مؤكداً أن وكالة الوزارة لشئون العمرة أنهت كافة استعداداتها لاستقبال المعتمرين في هذا الموسم , مشيراً إلى أن العمل والاستعدادات بدأت منذ فترة طويلة من خلال الاجتماعات المتكررة وجرى إعادة التقييم في المعايير لأداء الشركات سعياً إلى تحقيق مزيد من الضبط بهدف الجودة في الخدمة المقدمة لضيوف بيت الله الحرام خصوصاً أننا نتحدث عن نقلة نوعية تتعلق بالرقابة الميدانية أو الإلكترونية منها من خلال المسار الإلكتروني للعمرة .
وبين أن وكالة الوزارة لشئون العمرة بذلت جهوداً لترتقي بالخدمة المقدمة لحجاج بيت الله الحرام مما كان له الأثر الواضح في تقليص إعداد المتخلفين .
وألمح الشريف إلى أن معظم المؤسسات لديها مشاريع لإنشاء مقرات دائمة وسترى النور من خلال الخطط المعتمدة من قبل هذه المؤسسات وأيضا من قبل الوزارة .
من جانبه أشاد رئيس مجلس إدارة المؤسسة المطوف فيصل بن محمد نوح في كلمته بجهود رؤساء مجالس إدارة السابقين الذين مروا على إدارة المؤسسة طيلة ثلاثة عقود مضت لتحقيق هذا الإنجاز , مشيراً إلى أن وجود مقر للمؤسسة سيسهم في رفع جودة الخدمات المقدمة لحجاج بيت الله الحرام .
وأشار إلى أن المبنى يمزج أصالة وعراقة الماضي بالنمط العصري الحديث , معرباً عن شكره لأعضاء مجلس إدارة المؤسسة واللجنة الاستشارية على جهودهم في خدمة المؤسسة .
وأكد الدكتور المطوف عبدالعزيز سرحان في كلمته أن فكرة الاستثمار ولدت منذ تاريخ تأسيس هذه المؤسسة حتى تحقق حلمهم بإنشاء برجي مطوفي العرب (1) و(2) ليكون جزء من الأول مقرا للمؤسسة والأخرى استثمارية ستعود عوائدها لرفع جودة الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن.
فيما استعرضت المطوفة مها مسكي إنجازات مطوفات المؤسسة في مجال توعية الحاجات وخدمتهن عن طريق لجنة المطوفة والحاجة ولجنة التوعية والقسم النسائي في المؤسسة ، مؤكدة أن المؤسسة لم تكتفي بمنح المطوفة حقوقها المالية فحسب بل تجاوزته لإشراكها في أدوار كثيرة ومن ذلك منحها فرصة العمل في دراسة عملية ميدانية لقياس رضا الحجاج العرب عن الخدمات المقدمة لهن شارك فيها نخبة من المطوفات الأكاديميات، مشددة على أن المبنى الجديد سيفتح أفاق أوسع للمطوفة لتكون احد شركاء نجاح العمل في المؤسسة .
وأثنى مساعد المفتي العام لسلطنة عمان الشيخ كهلان بن نبهان الخروصي في كلمة مكاتب شؤون الحجاج على التعاون الوثيق بين المكاتب ومؤسسة الدول العربية ووزارة الحج، مؤكدا أن هذا النهج سوق يؤتي ثماره ويحقق الغايات بمايعود على عموم منظومة الحج بالخير والسداد.
وأوضح نائب المؤسسة المهندس المطوف عباس قطان أن المساحة الإجمالية للمبنى بلغت 3559 متر مربع ، مشيرا إلى أن المشروع تم تنفيذه في 18 شهرا بتكلفة وصلت لـ 59 مليون ريال .
وأفاد قطان أن البرج مكون من جزئيين شمالي وجنوبي فالأول يتكون من برجين أحدهما 18 طابقا والآخر من 20 طابقا متضمنة ثلاث بدرومات ودور أرضي ودور أخر للخدمات ، فيما يتكون الجنوبي من برج بارتفاع أربعة طوابق وثلاث بدرومات ودور أرضي وقاعة مناسبات تتسع لـ 1000 شخص .
وشهد الحفل عدد من الفقرات وعرض وثائقي عن مراحل إنجاز البرج ، عقب ذلك دشن وكيل وزارة الحج المبنى الجديد وكرم الجهات الداعمة والمشرفة على المبنى .

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى