محليات

انطلاق المؤتمر السنوي الأول لطب الأطفال بعنيزة.. الخميس القادم

صراحة – عنيزة: يقيم تجمع القصيم الصحي ممثلا في مستشفى الملك سعود بعنيزة المؤتمر السنوي الأول لطب الأطفال الذي تنطلق جلسات أعماله صباح يوم الخميس القادم الأول من شهر فبراير 2024 م وتستمر فعالياته 3 أيام في مركز القصيم العلمي بمحافظة عنيزة، ومعتمد من قبل هيئة التخصصات السعودية بعدد 24 ساعة تدريبية.

وأوضح تجمع القصيم الصحي أن المؤتمر الطبي يعتبر الأول من نوعه الذي يُنظم من قبل قسم الأطفال في مستشفى الملك سعود بعنيزة، وسيتخلله عقد جلسات علمية ومحاضرات توعوية عن المستجدات في طب الأطفال، بالإضافة إلى تنظيم ورش عمل مصاحبة لأبرز المواضيع المتعلقة بطب الأطفال، بحضور قيادات الصحة في المنطقة، ونخبة من الاختصاصيين والمهتمين بأمراض الأطفال والممارسين الصحيين.

وقال إن المؤتمر يهدف إلى رفع مستوى الكفاءات الطبية للعاملين في هذا المجال المتخصص، ونقل التجارب والمعارف لاكتساب كل ما هو جديد في العلوم الطبية، كما يسعى للتعرف على المزيد من الأساليب الحديثة والمهارات الخبرات الخاصة بالمشاركين، وتأسيس نواة تنطلق منها مؤتمرات علمية مستقبلية أخرى.

ولفت إلى أنه من المتوقع أن يحدث المؤتمر أثرا أساسيا على الممارس الصحي لرفع مستوى الحصيلة العلمية والاكلينيكية لديه، وزيادة حجم الاحتكاك مع أصحاب الخبرات الطبية في طب الأطفال مما يؤدي إلى تحقيق الأثر المباشر المنشود على نوعية وجودة الخدمة المقدمة للمستفيد.

ويتحدث في المؤتمر نخبة من ذوي الكفاءة العلمية والأكاديمية يتقدمهم البروفيسور فهد الزامل، أستاذ طب الأطفال في جامعة الملك سعود بالرياض واستشاري الأمراض المعدية لدى الأطفال، ⁠د. سعد السعدون استشاري كلى الأطفال في مستشفى الملك سعود، ⁠د. ياسر السّيوفي استشاري الجهاز الهضمي لدى الأطفال في مستشفى الملك سعود بعنيزة، ⁠د. عبد الله النفيسة عميد كلية طب عنيزة واستشاري الأمراض المعدية لدى الأطفال، د. خلود القرزعي استشاري قلب الأطفال في مستشفى الملك سعود بعنيزة.

 

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى