محليات

يشمل حقوق رعاية عدة بطولات.. إعلان شراكة عالمية بين أرامكو و FIFA

صراحة – الرياض :  وقّعت شركة أرامكو، الرائدة حول العالم في مجال الحلول المتكاملة للطاقة والمنتجات الكيميائية، شراكة عالمية مع FIFA تمتد لأربع سنوات.

وبموجب هذا، أصبحت أرامكو شريكاً عالمياً رئيسياً لـFIFA وحصرياً في مجال الطاقة، وهو ما يشمل حقوق رعاية عدة أحداث رياضية، ولا سيما بطولة كأس العالم FIFA 2026™ المنتظرة، وبطولة كأس العالم للسيدات FIFA 2027™. ويأتي هذا الاتفاق، الذي يستمر حتى نهاية عام 2027، انطلاقاً من الالتزام المشترك بين الطرفين بالابتكار والتطوير، كما يجمع بين الانتشار العالمي الفريد لكرة القدم والتاريخ العريق لشركة أرامكو في تشجيع الابتكار والانخراط والتفاعل مع المجتمعات المحلية، فبموجب هذه الشراكة، تعتزم أرامكو وFIFA استغلال قوة كرة القدم من خلال مجموعة من المبادرات الاجتماعية المؤثرة في أرجاء العالم.

وبمناسبة توقيع هذه الشراكة، قال رئيس FIFA جياني إنفانتينو: “يسرّنا الترحيب بـ أرامكو في كنف عائلة FIFA من الشركاء العالميين. من شأن هذه الشراكة أن تساعد FIFA على التنظيم الناجح لأهم بطولاته خلال السنوات الأربع المقبلة، وكما هو الحال بالنسبة لكافة اتفاقياتنا التجارية، ستُمكننا من توفير دعم أكبر للاتحادات الوطنية الأعضاء الـ211 في أرجاء العالم. تتمتّع أرامكو بسجل حافل في دعم فعاليات عالمية المستوى، مع تركيز على المبادرات الرياضية التي تتوجه إلى القواعد الشعبية، ولهذا نتطلّع إلى التعاون مع القائمين على الشركة في مجموعة متنوعة من المبادرات على مدى السنوات المقبلة.”

من جهته، قال أمين حسن الناصر، الرئيس وكبير الإداريين التنفيذيين لشركة أرامكو: “من خلال هذه الشراكة، نسعى إلى المساهمة في الارتقاء بكرة القدم واستغلال قوة الرياضة لإحداث أثر في أرجاء العالم. يعكس هذا طموحنا بتمكين مجتمعات محلية تنبض بالحياة، وتوسيع نطاق دعمنا للرياضة باعتبارها منصة للتطوير. من شأن العلاقة التي تربطنا مع نادي القادسية السعودي لكرة القدم ودعمنا لرياضة الغولف للسيدات من خلال ’سلسلة بطولات أرامكو للفرق‘ و(برنامج) ‘فورمولا 1 في المدارس’ إظهار قدرة هذه الشراكات على خلق فرص وإحداث تغيير إيجابي في المجتمع والترويج للتطوير على مستوى القواعد الشعبية.”

كما تنوي أرامكو العمل عن كثب مع FIFA في مجال الابتكار، وتحديد الفرص التي يمكن من خلالها توظيف خبرة الشركة وتقنياتها في تنظيم الفعاليات الكروية حول العالم، ويشمل ذلك مبادرات تهدف لتوفير سبل جديدة ومبتكرة يتفاعل من خلالها جمهور المستديرة الساحرة مع بطولات FIFA.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى