محليات

‏أمانة جدة‬ ترحب بمشاركة القطاع الخاص في مبادرة حفظ النعمة

2015-12-16_172958

 

صراحة – نواف العايد :  أعرب معالي أ.د. هاني بن محمد أبوراس أمين محافظة جدة عن شكره لنائب رئيس اللجنة الصناعية بغرفة جدة ورئيس شركة الرهى للمسئولية الإجتماعية الأستاذة / ألفت قباني والمواطن صالح السواط على تقديم مبادرة حاويات “الخبز” لحفظ النعمة المهدورة في صناديق النفايات وذلك خلال الاجتماع المنعقد في مكتب معالي أمين محافظة جدة بهدف دعم المبادرة وتوسيع انتشارها على مستوى محافظة جدة.
وأكد معاليه بأن تبني أمانة محافظة جدة لهذه المبادرة جاء ضمن اهتمام الأمانة بمبادرات المسئولية الاجتماعية تماشياً مع تعاليم ديننا الحنيف في حفظ النعمة، مبيناً بأنها تساهم في تقليص كمية المواد العضوية الواردة إلى مردم النفايات والتي تشكل نحو 60 % من إجمالي النفايات.
من جانبها أوضحت الأستاذة / ألفت قباني بأن هذه المبادرة تعبر عن الشراكة المثمرة بين القطاع الحكومي والخاص ضمن برامج المسئولية الاجتماعية والاستفادة اقتصادياً من بقايا الخبز وتدويره تنفيذاً للحديث النبوي الشريف “في كل كبد رطبة أجر” وحتى تكون درساً عملياً في تربية النشأ على حفظ النعمة والإصحاح البيئي على أن يتم العمل على تعميمها في محافظات أخرى.
الجديد بالذكر أن أمانة محافظة جدة ممثلة في الإدارة العامة للنظافة والمرادم قامت بتوزيع 930 حاوية لحفظ النعمة خلال شهر صفر الماضي على عدد من الأحياء وضمن نطاق 14 بلدية فرعية في محافظة جدة لاعادة الاستفادة منها بدلا من رميها في حاويات النفايات.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى