المناطق 2

1000 هدية تقدمها ” حياتنا ” لحجاج بيت الله الحرام

صراحة – الرياض : ضمن أنشطة وبرامج ٢٠٢٢ م وللموسم الثاني على التوالي تقوم الجمعية الأهلية للتوعية الصحية “حياتنا” بتنفيذ حملة توعوية نوعية في موسم حج هذا العام ١٤٤٣ – ٢٠٢٢ تحت مسمى “صحة حاج٢ ”

وذلك بالتعاون مع بعض الجهات والحملات المشاركة في الحج كما تنوعت هذه الحملة على عدة برامج منها
تقديم محاضرات توعوية صحية لحجاج بيت الله الحرام و نشر كتيب للإرشادات الصحية في الحج، وحلقة بودكاست بعنوان ( صحة حاج ). وايضاً مساحة حياتنا على تويتر بعنوان (حج صحي ).

وقدمت “حياتنا” ١٠٠٠ هدية للحجاج شملت (أدوات التعقيم والعناية الشخصية وكمامات) كمساهمة من الجمعية للحجاج والتي تمكنهم بحول الله من آداء مناسك الحج متحصنين بالوقاية والصحة بعيداً عن الأمراض

وتقوم “حياتنا” بالرعاية الطبية الأولية لحجاج حملة شركة الحج ميدانياً والذين يبلغ عددهم اكثر من 1000 حاج خلال موسم الحج ولاكثر من ٧ ايام بعيادة في قسم الرجال وعيادة في قسم النساء ، ويشرف على هذه العيادات نخبة من الاطباء والمختصين الاكفاء .

وقد أشاد رئيس مجلس إدارة جمعية “حياتنا” د.عاطف سرور على الجهود الكبيرة والمتميزة التي تقوم بها الجمعية ممثلة في الإدارة التنفيذية والمتطوعين وشكرهم على حرصهم على تعزيز مكانة الجمعية وتقديم البرامج المتميزة والشراكات الفاعلة وتفعيل الجانب التطوعي من خلال هذا البرنامج النوعي المتميز والذي يعتبر أحد برامج الجمعية النوعية والذي لم يكن ليتم إلا بعد توفيق الله ثم بتكاتف الجهود وتعاون الجهات ذات العلاقة مع “حياتنا” وعلى رأسهم الوحدة الاشرافية بوزارة الصحة ووزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية والمركز الوطني والذين ساهموا بكل تأكيد في تحقيق أهداف وبرامج الجمعية. سائلاً الله عزوجل ان يكلل هذه الجهود بالنجاح وان يعود حجاج بيت الله الحرام سالمين غانمين .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى