المنوعات

13 فيلمًا ضمن مسابقة الفيلم القصير بمهرجان البحر الأحمر السينمائي

صراحة – جدة: اختار مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي أمس، 13 فيلمًا من نخبة الأفلام الدولية القصيرة المشاركة في مسابقة البحر الأحمر من قارتي آسيا وأفريقيا، التي ضمت 26 فيلمًا تمثّل نخبة إبداعات السينما العالمية، والمقرّر عرضها ضمن فعاليات الدورة الثانية للمهرجان التي ستنطلق في جدة خلال الفترة من 1 إلى 10 ديسمبر القادم.

وشملت قائمة الأفلام المختارة فيلم “الصبيّ الذي لا يبصر الجمال”، و “صيف هادئ”، و “حُطام دالا”، و “شمعة فانغ “، و “توقف ليلي”، و ” الثلج في سبتمبر”، و “ينتهي الانقسام”، و “الاقتحام”، و “العاصفة”، و “خرير الماء”، و “تسوتسوي”، و “حساء السلاحف”، و فيلم “هل سيأتي”.

وأوضح مدير البرنامج الدولي في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي كليم أفتاب أن اختيارات هذا العام من الأفلام تضمنت عددًا من القصص ضمن برنامج السينما القصيرة، تتيح الاطلاع على الثقافات الأخرى من خلال أعمال أبرز صانعي الأفلام.

ودعت مسابقة البحر الأحمر للفيلم القصير كافة صنّاع الأفلام إلى المشاركة في برنامج أيام المواهب الذي ينطلق في الفترة من 7 – 8 ديسمبر 2022 ضمن إطار أنشطة سوق البحر الأحمر، والذي يشكّل جسرًا بين صناعة الأفلام القصيرة والطويلة، ويتضمّن مجموعة من المحاضرات التحفيزية والاجتماعات الفردية و برامج إرشادية، وذلك على مدار يومين كاملين.

الان .. تابعنا عبر تيليجرام 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى