محليات

1358 مراجعاً سورياً للعيادات التخصصية السعودية في مخيم الزعتري

2015-01-18_081915

 

صراحة – فيصل القحطاني : واصلت العيادات التخصصية السعودية العاملة في مخيم الزعتري تقديم خدمات الرعاية الطبية والصحية للأشقاء من اللاجئين السورين طيلة أيام العاصفة الثلجية التي شهدتها المنطقة في الأسبوع الماضي ، وما صحبها من تغيرات مناخية وانخفاض في درجات الحرارة حرصاً منها على الحفاظ على صحة سكان المخيم وتقديم الرعاية لهم في هذه الظروف القاسية .
واستقبلت العيادات التخصصية السعودية في هذا الأسبوع ما مجموعه ( 1358) مراجعاً من الأشقاء اللاجئين السوريين الذين باتوا يعتبرونها خلال ( 3 ) سنوات من عملها في مخيم الزعتري الملجئ الآمن لهم واليد البيضاء التي تداوي أوجاعهم وتمسح جراحهم .
وأوضح المدير الطبي للعيادات التخصصية السعودية الدكتور محمد إسماعيل الزعبي أن العيادات استقبلت خلال الأسبوع ( 106 ) من عملها في المخيم ما مجموعه (1358) مراجعاً موزعين على 12 عيادة اختصاص ، في حين قام مختبر العيادات بإجراء ( 65 ) تحليلاً مخبرياً و ( 8 ) أِشعة لكسور أجراها قسم الأشعة .
وبين الزعبي أن الصيدلية التابعة للعيادات التخصصية قامت بصرف ما مجموعه ( 891 ) وصفة طبية إلى جانب صرف عبوات الحليب صحة 1 وصحة 2 المخصصة لـ ( 150 ) طفلا رضيعا ضمن برنامج ” نمو بصحة وأمان “.
بدوره أكد المدير الإقليمي للحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سوريا الدكتور بدر بن عبد الرحمن السمحان أن الحملة الوطنية السعودية خلال العاصفة الثلجية التي تأثرت بها المنطقة ، استمرت بالالتزام بكافة واجباتها تجاه الأشقاء من اللاجئين والنازحين السوريين على كل الصعد الطبية والإغاثية والموسمية والإيوائية والغذائية ، عبر مكاتبها العاملة في الأردن وتركيا ولبنان ونشاطاتها في المناطق الجنوبية والشمالية من الداخل السوري ، سائلاً المولى عز وجل أن يفرج كرب الأشقاء السوريين ويعيدهم إلى ديارهم سالمين آمنين وان يجزي كل من تبرع وشارك خير الجزاء.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى