محليات

“أمانة جدة” توقع مذكرة تفاهم مع مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة لتحسين البيئة

ننم

صراحة – جدة: وقع اليوم الخميس 9 /11 /1435 هـ معالي الدكتور هاني بن محمد أبوراس أمين محافظة جدة رئيس مجلس إدارة شركة جدة للتنمية والتطوير العمراني ومعالي الدكتور وليد بن حسين أبو الفرج نائب رئيس مدينة الملك عبد الله للطاقة الذرية و المتجددة بمقر أمانة محافظة جدة مذكرة تفاهم بين أمانة محافظة جدة و مدينة الملك عبد الله للطاقة الذرية و المتجددة. و تهدف الإتفاقية إلى خفض انبعاث الغازات الضارة من مردم النفايات القديم شرق جدة و إنتاج طاقة نظيفة للكهرباء.

وأكد معالي أمين مدينة جدة على أن هذه المذكرة تأتي ضمن إطار توجه أمانة محافظة جدة نحو أهمية تنفيذ برامج و مشاريع تنموية تساهم في تحسين البيئة و تطوير مصادر بديلة للطاقة, تنفذا للتوجهات الكريمة في دعم و إستثمار مصادر الطاقة النظيفة حيث أن المشروع يعتبر أحد المشاريع الرائدة في المملكة العربية السعودية و المسجل ضمن مشاريع أليه التنمية النظيفة (CDM) في الأمم المتحدة.

من جانبه قدم سعادة المهندس إبراهيم بن خليل كتبخانه الرئيس التنفيذي لشركة جدة للتنمية و التطوير العمراني شكره لأمانة محافظة جدة و مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة على دعمها للمشروع والذي تهدف منه شركة جدة للتنمية بالإستثمار في إغلاق المردم القديم وإنشاء شبكة تجميع الغازات منه بصورة علمية وصحية بيئياً.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى