محليات

57718 مستفيد من خدمات مستشفى حوطة سدير العام 

 

صراحة – الرياض: قـدم مستشفى حوطة سدير العام خدماته الصحية لعدد 20.964 مريضاً، خلال النصف الأول من هذا العام 1439هـ، حيث أستفاد 9.312 مريضاً من خدمات الطوارئ والإسعاف، فيما قدمت العيادات الخارجية خدماتها لـ 11.652 مراجع.

ولفتت صحة الرياض إلى أن مستشفى حوطة سدير أجرى 104 عمليات جراحية كبرى لمختلف التخصصات الطبية، خلال نفس الفترة، كما أجرى المستشفى 182.429 فحص مخبري وشعاعي، تضمنت 176.074 فحص مخبري و 6.355 فحص شعاعي.
وحول خدمات الرعاية الصحية الأولية، فقد قدمت المراكز الصحية التابعة للمستشفى والبالغ عددها 11 مركزاً للرعاية الصحية الأولية خدماتها لـ 36.754 مريض خلال هذه الفترة.

من جانب آخر تواصل “الصحة” تفعيل خدمات الرعاية المديدة عبر 9 مستشفيات للرعاية المديدة، التي تقدم الخدمات الطبية والخدمات المساعدة لفترة زمنية طويلة للمرضى غير القادرين على رعاية أنفسهم نتيجة حالتهم المرضية المزمنة، كما تهتم بالمرضى المقعدين والمحتاجين إلى عناية طبية تمريضية وتنفسية ومتابعة لحالتهم المرضية.

وأبانت “الصحة” أن الخدمات التي تقدمها مستشفيات الرعاية المديدة تشمل الرعاية الطبية، والرعاية التمريضية، والرعاية التنفسية، والتأهيل الطبي، والتغذية العلاجية “عن طريق الفم أو الوريد أو NGT أو PEG “، والخدمات النفسية والاجتماعية، لافتة إلى أن المستفيدين من خدمات الرعاية المديدة هم حالات الغيبوبة، وحالات الشلل الرباعي والدماغي، ومرضى العناية التنفسية، ومرضى الشيخوخة المتوسطة أو المتقدمة وما صاحبها من أمراض مزمنة “حسب شدة الحالة”.

يُذكر أن عدد مستشفيات الرعاية المديدة التابعة للصحة والقائمة حالياً بلغ عددها تسعة مستشفيات في عدد من المناطق والمحافظات.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى