حول العالم

مجلس الشورى اليمني يطالب جميع الأطراف بالاحتكام الى مرجعيات المرحلة الانتقالية

YemenCouncil

 

صراحة – فيصل القحطاني : جدد مجلس الشورى اليمني تأكيده على أهمية مواصلة مساعي الحوار بين الأطراف السياسية لبلوغ مخارج توافقية في إطار الدستور وأهاب بكل القوى اليمنية تحقيق الشراكة الوطنية في تعزيز التجربة الديمقراطية عبر استكمال استحقاقات المرحلة الانتقالية.
وطالب المجلس في بيان له صدر خلال اجتماعه اليوم في صنعاء برئاسة رئيس المجلس عبد الرحمن علي عثمان جميع الأطراف الموقعة على مرجعيات المرحلة الانتقالية الاحتكام لتلك المرجعيات وهي المبادرة الخليجية والآلية التنفيذية المزمنة واتفاق السلم والشراكة الوطنية.
وأوصى المجلس بضرورة استمرار الحكومة في مزاولة أعمالها واضطلاع المؤسستين الأمنية والعسكرية بدورها تجاه تطبيع الأوضاع وإزالة المظاهر المسلحة من المدن الرئيسية طبقاً لمخرجات الحوار الوطني الشامل واتفاق السلم والشراكة الوطنية.
وناشد المجلس جميع أصدقاء وأشقاء اليمن الإسهام الإيجابي والفعال بما يُعين جميع أبناء اليمن الموحد على مجابهة التحديات القائمة ويصون وحدته ويحقق أمن واستقرار المنطقة.
وشدد المجلس على إعادة النظر في عضوية ونظام الهيئة الوطنية للرقابة على تنفيذ مخرجات الحوار الوطني ومراجعة مسودة الدستور وإخضاعها للمناقشات العامة بين منظمات المجتمع المدني وتنفيذ الإصلاح الانتخابي وإجـراء الاستفتاء على مشروع الدستور الجديد بعد مراجعته لإصلاح بنية الدولة ثم إجراء الانتخابات العامة خلال مدة يتم التوافق بشأنها.

زر الذهاب إلى الأعلى