سياسة

الصين تدشن أول حاملة طائرات محلية الصنع

[جنود من البحرية الصينية يقفون على مدمرة أحيلت للتقاعد في ترسانة لتصنيع حاملة طائرات صينية في احتفال بمناسبة يوم البحرية الصينية في منطقة بنهاي الجديدة في إقليم تيانجين بالصين يوم 23 ابريل نيسان 2017. (صورة لرويترز ويتم توزيعها كما تلقتها كخدمة لعملائها. هذه الصورة للأغراض التحريرية فقط. ليست للبيع ولا يسمح باستخدامها في حملات تسويقية أو إعلانية).

صراحة – وكالات : دشنت الصين يوم الأربعاء أول حاملة طائرات محلية الصنع والتي ستنضم إلى أخرى كانت قد اشترتها مستعملة من أوكرانيا.

يأتي ذلك وسط تصاعد التوتر بشأن كوريا الشمالية والمخاوف بشأن نهج بكين الصارم في بحر الصين الجنوبي.

وقالت وسائل إعلام رسمية إن من غير المتوقع أن تدخل حاملة الطائرات، التي صممت في الصين وبنيت في ميناء داليان بشمال شرق البلاد، الخدمة قبل العام 2020.

والإعلان الذي نشرته وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) ترددت بشأنه أنباء كثيرة من قبل حيث نشر محللون عسكريون أجانب ووسائل إعلام صينية على مدى شهور صورا التقطتها الأقمار الصناعية وقصصا إخبارية بشأن تطوير حاملة الطائرات الثانية. وأكدت الصين وجودها في أواخر 2015.

ويأتي تدشين حاملة الطائرات عقب احتفال الصين يوم الأحد بالذكرى 68 لتأسيس البحرية الصينية ووسط تصاعد التوتر مجددا بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة بسبب البرامج النووية والصاروخية لبيونجيانج.

 

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. متاخرين كثيرا يابكين عن وشنطن التي تمتلك 10 حاملات طائرات عملاقة وبعض منها نووية تسع طاقمها الي 5000 بحار مابين ضباط وجنود وطيارين وفنيين وعدد كبير من مختلف انواع المقاتلات الجوية غير انظمة دفاع جوي متطور امريكا تعتبر اقوي قوات بحرية في العالم تمتلك اساطيل موزعة علي انحاء العالم من الاسطول الاول الي الثامن تقريبا

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق