محليات

100 طالبة تترشح لاختبارات التسريع للطالبات الموهوبات في المنطقة الشرقية

تعليم المنطقة الشرقية

صراحة – فيصل القحطاني : تنطلق اختبارات نظام التسريع للطالبات الموهوبات المجتازات لمعايير الترشيح في المنطقة الشرقية والبالغ عددهن ( 102) مرشحة في العشرين من شهر ذي الحجة المقبل وتستمر لمدة 4 أيام .
وأوضحت مديرة ادارة الموهوبات بتعليم الشرقية ابتسام المزيني، أن عدد المرشحات لهذه السنة من المرحلة الابتدائية بلغ 55 طالبة سوف يختبرن في المواد الدراسية الخاصة بالصف الخامس ومن المرحلة المتوسطة 47 طالبة يختبرن في مواد الصف الثاني متوسط , على أن يكون الاختبار في كامل المقرر للفصلين الدراسيين .
وأضافت أن هذه الاختبارات يتم الإشراف عليها من قبل المركز الوطني للقياس والتقويم بالتعاون مع المشروع الوطني للتعرف على الموهوبين حيث يتم ترشيح الطلاب وفقا لمعايير محددة بدءا من نسبة التحصيل العلمي إلى المقابلة وموافقة الطالب وولي أمره .
وقد أقرّت وزارة التعليم باعتماد نظام التسريع الأكاديمي للطلاب المتفوقين دراسيا في نظام التعليم العام من الجنسين ونقلهم إلى صفوف أعلى وجاء هذا القرار بعد دراسة مستفيضة من قبل المختصين وخرجت بهذا النظام كأحد الوسائل الفاعلة التي تستجيب لحاجات الطلبة المتفوقين والموهوبين العلمية , حيث يخدم النوابغ بتنمية مواهبهم في وقت مبكر وفتح باب لاستثمار العقول المبدعة , مع العلم أن التسريع مطبق في كثير من الأنظمة التعليمية حول العالم.

زر الذهاب إلى الأعلى