محليات

وزارة العمل تتعامل مع 174 شكوى عملاء على مكاتب وشركات الاستقدام

أحد مكاتب الاستقدام التي تم إغلاقها بجدة.

صراحة – الرياض : تعاملت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، مع 174 شكوى مقدمة من العملاء على مكاتب وشركات الاستقدام في مختلف المناطق منذ شهر يناير 2017م حتى شهر أبريل الماضي، داعية عملاء الوزارة ممن لديهم شكاوى أو ملاحظات على أداء مكاتب وشركات الاستقدام، إلى الإبلاغ عن المخالفات أو المشكلات التي تواجههم، من خلال القنوات الرسمية لتقديم البلاغات.

ويتاح للمتضرر من مكاتب وشركات الاستقدام أن يتقدم بالشكوى عبر مركز الاتصال الخاص بخدمة العملاء (19911)، أو من خلال فروع مكاتب العمل في جميع مناطق المملكة، حرصًا منها على حفظ حقوق المواطن، وحمايته من التحايل أو عدم الوفاء بما تم الاتفاق عليه بين الأطراف المتعاقدة، أو من خلال موقع “مساند” الإلكتروني المعني بشؤون العمالة المنزلية على الرابط: https://www.musaned.gov.sa/.

وكانت فرق التفتيش الميدانية التابعة للوزارة قد نفذت، نحو 661 زيارة تفتيشية ميدانية على مكاتب وشركات الاستقدام في مختلف مناطق المملكة، منذ الأول من بداية شهر يناير حتى نهاية شهر إبريل الماضي، وذلك للتأكد من التزامها بضوابط وقواعد الاستقدام، وتقديم خدمات العمالة واللائحة التنفيذية لنظام العمل.

وقال المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية خالد أباالخيل:” إن الزيارات التفتيشية أسفرت عن إيقاف 14 مكتب استقدام بشكل نهائي، و40 مكتبًا للاستقدام بشكل مؤقت، لمخالفتهم اللائحة التنفيذية لضوابط وقواعد ممارسة نشاط وتقديم الخدمات العمالية، وعدم الالتزام بالعقود المبرمة مع العملاء”.

وأكد، استمرار الحملات والزيارات الرقابية على مختلف مكاتب وشركات الاستقدام في المملكة، للتحقق من تطبيق الأنظمة، والتحقق من مدى التزام مزودي الخدمة (مكاتب وشركات) بالضوابط والقواعد الخاصة بالاستقدام.

يشار إلى أن موقع “مساند”، يعد أحد مبادرات وزارة العمل والتنمية الاجتماعية التي تربط الجهات المعنية المسؤولة بكل ما يتعلق بالعمالة المنزلية تحت مظلة واحدة، فقد بلغ عدد مكاتب وشركات الاستقدام المسجلة 605 مكاتب (مكتب وشركة استقدم )، في حين بلغ عدد العمالة المستفيدة من الموقع 61411 عاملًا وعاملة، بالإضافة إلى وجود أكثر من 40 ألف سيرة ذاتية لعمال الخدمة المنزلية في الموقع.

ويعتبر “مساند” نواة التحول الإيجابي لخدمات الاستقدام، من خلال طرح مجموعة من الحلول التطويرية الرامية لتحسين بيئة عمل هذا القطاع تحت مظلة هذا البرنامج؛ إذ يهدف إلى تحسين وتطوير قطاع العمالة المنزلية في المملكة، وذلك عبر تنسيق العلاقة بين مزودي الخدمة (مكاتب وشركات الاستقدام)، وأصحاب العمل المستفيدين من الخدمات التي يقدمها مساند، وعمال الخدمة المنزلية، وذلك من خلال تقديم تطبيقات تقنية مبتكرة وخدمات إلكترونية، تستهدف أصحاب العمل ومقدمي الخدمات في المملكة وخارجها.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. تبي الحقيقة ما انت الا جهاز مسجل يكرر هالكلمتين وتلمع للمنتفعين والراتب الي تستلمة مخليك تلهث للوزير السابق والان الاحق لاكن اعتقد معالي الوزير د. علي الغفيص مو مثل قبل ما يمشي عليه ثغارك لتبنيج المواطنين فلا بارك الله فيك ومن اعانك على ظلم المواطنين بسبب دعم الشركات الي عثت فيني تحت نظر الوزارة ومباركة منكم اتقو الله فبنى ذبحتنا الاجارات الي وصلت 3000 ريال بسبب اغلاقكم اكثر الدول الله يذكرك بالخير يا غازي القصيبي لاكن عندة متحدث يسوق كلام كنى بخير اول قبل شركاتكم نجيبها بي 5000 وفي سبوعين ولا ثلاثة وين الدول ماذا بقي منها بسبب تخبطكم الارعن والغير مدروس كل ماقلنا فتحو بلد جديد حولتوه لشركات الفلس الله لا يحللكم ولا يبيحكم الهم صلط عليكم صاحب السمو الملكي محمد بن سلمان وان شاء الله انه يستجوبك انت ومن اعنك مو حرام عليكم تسوفون بالمواطن هل نحن رخيصين الا هاذا الحد او لاتعلم بما يحاك لاكن نرفع امرنا الا الله ثم الا محمد بن سلمان الرجل المحنك والشاب الطموح لكي يزيح كل من اساء للمواطن وانت على واسهم كما نطالب مجلس الشورى الموقر لفتح الملفات من زمن الطيب الذكر مفرج الا اليوم لنا سنتين نسمع بإثيوبيا ولا يحصل شي نطالب بفتح جميع الدول كما كان لأجل المواطن يكون لديه خيارات

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
إغلاق
إغلاق