محليات

تعليم الرياض يعلن عن مبادرة لحصر الأميين والأميّات في المنطقة

صراحة – نواف العايد : أعلنت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض عن مبادرتها الهادفة إلى حصر الأميين والأميّات في المنطقة التي تأتي في إطار تحقيق رؤية المملكة 2030م من خلال مبادرات التحول الوطني 2020م المتضمن مبادرة التعلم مدى الحياة ” استدامة “.
وأكد مدير تعليم الرياض حمد بن ناصر الوهيبي أن هذه المبادرة تأتي تنفيذًا للخطة الإجرائية لمشروع العقد العربي لمحو الأمية (2015-2024م) الذي يهدف للقضاء على الأمية في جميع أنحاء الوطن العربي وتزامنًا مع اليوم العربي لمحو الأمية الموافق للثامن من يناير 2018م والذي تم الاحتفاء به في المدارس خلال الأسبوع الثاني من الفصل الدراسي الثاني.
وأوضح الوهيبي أنه تم إطلاق رابط لحصر الأميين والأميات في منطقة الرياض بهدف الوصول لأماكن تواجد الفئات المستهدفة وتقديم البرامج المناسبة لهم، داعيًا إلى نشر الرابط الخاص بالتسجيل https://goo.gl/forms/srxoAE4T6S1ndtwj2 عبر الوسائل التقنية ووسائل التواصل الاجتماعي والحث على تعبئة نموذج الالتحاق بمراكز تعليم الكبار ومحو الأمية المسائية للبنين والبنات بمنطقة الرياض.
وأكد الوهيبي على أهمية تضافر الجهود وتفعيل مشاركة الجهات ذات العلاقة من خلال الشراكة المجتمعية تحقيقا للنتائج المرجوة في محاربة الأمية والقضاء عليها بحلول 2022م وإعلان منطقة الرياض بلا أمية.

زر الذهاب إلى الأعلى