محليات

الدفاع المدني يعقد مؤتمر غداً لاستعراض طرق الوقاية والحد من وقوع الحوادث

صراحة – الرياض : تعقد المديرية العامة للدفاع المدني غداً، مؤتمراً صحفياً لاستعراض الأعمال خلال النصف الأول من عام 1439هـ، والحوادث وأسبابها وطرق التعامل معها والتدابير الوقائية للحد من وقوعها مستقبلاً، وذلك بمقر نادي الضباط بمدينة الرياض.
ويشارك في أعمال المؤتمر الذي سيقام في تمام الساعة الـ 11 صباحاً، مساعد مدير عام الدفاع المدني لشؤون السلامة اللواء عبد الرحمن بن سعد الحسيني، ومساعد مدير عام الدفاع المدني للعمليات العميد الدكتور حمود بن سليمان الفرج، ومدير الإدارة العامة للتوعية الوقائية العقيد الدكتور سعد بن سعيد القحطاني، وذلك لمناقشة مؤشرات الحوادث والتحليل المبدئ للإحصائيات، ومعدل الزيادة والانخفاض في الحوادث مقارنة بالأعوام السابقة، واستعراض أسباب ارتفاعها، وأكثر المناطق ارتفاعاً في عدد الحوادث.
كما سيشهد المؤتمر مناقشة تأثير الإعلام الجديد في التوعية ونشر ثقافة السلامة والحد من الحوادث، والكشف عن البرامج التدريبية التي تُقدمها المديرية العامة للدفاع المدني لمواجهة حوادثالحرائق المنزلية التي تُعد من أكثر الحوادث وقوعاً.
ووجهت المديرية العامة للدفاع المدني الدعوة لوسائل الإعلام كافة لحضور المؤتمر، انطلاقاً من حرصها على رفع مستوى الوعي الوقائي للمواطنين والمقيمين، وتعزيز الاجراءات الوقائية ضد المخاطر.

زر الذهاب إلى الأعلى