مال وأعمال

#السوق_المالية تعتمد التعليمات الخاصة بإعلانات الشركات المساهمة المدرجة المعدلة

 

صراحة – خالد الحسين :  أصدر مجلس هيئة السوق المالية قراره المتضمن اعتماد التعليمات الخاصة بإعلانات الشركات المساهمة المدرجة المعدلة (التعليمات)، وذلك بعد أن نشرت الهيئة في وقت سابق مسودة التعليمات على موقعها الإلكتروني لاستطلاع مرئيات العموم حيالها. وأوضحت الهيئة أنها درست جميع المقترحات والملاحظات والمرئيات التي تلقتها من المستثمرين والمهتمين والمختصين قبل اعتماد التعليمات المعدلة، علما بأنه تم نشر التعليمات المعدلة على موقع الهيئة الإلكتروني، وستكون التعليمات نافذة اعتباراً من تاريخ نشرها.

وتحدد التعليمات الصادرة عن مجلس هيئة السوق المالية بتاريخ 18/7/1427هـ الموافق 12/8/2006م،والتي تم تعديلها بتاريخ 22/7/1438هـ الموافق 19/4/2017م، العناصر الأساسية التي لابد من توافرها في جميع إعلانات الشركات  المُعلنة على موقع السوق المالية السعودية الإلكتروني (تداول).

وتهدف التعليمات إلى تعزيز مستوى الشفافية والإفصاح في السوق المالية وإعانة المستثمرين على اتخاذ قراراتهم الاستثمارية بناءً على معلومات صحيحة ووافية، إضافة إلى تيسير إجراءات الإفصاح على الشركات المدرجة في السوق المالية السعودية بما يمكنهم من الالتزام بأحكام الإفصاح الواردة في اللوائح التنفيذية ذات العلاقة وبخاصة الالتزامات المستمرة الواردة في قواعد طرح الأوراق المالية والالتزامات المستمرة، وقواعد الإدراج الصادرة من شركة السوق المالية السعودية (تداول).

وذكرت الهيئة أنها أخذت في الاعتبار أفضل الممارسات العالمية المتبعة عند العمل على هذه التعليمات رغبة في تعزيز إجراءات الإفصاح، كما روعي عند إعدادها استقصاء مرئيات المعنيين والمهتمين والمختصين لدى الجهات والأطراف ذات العلاقة.

ويمكن الاطلاع على التعليمات الخاصة بإعلانات الشركات المساهمة المدرجة المعدلة على الموقع الإلكتروني للهيئة من خلال الرابط التالي:

التعليمات الخاصة بإعلانات الشركات 

 

زر الذهاب إلى الأعلى