محليات

وزير النقل يتفقد مشروع السكك الحديدية بالجبيل الصناعية

صراحة – نواف العايد : تفقد معالي وزير النقل رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية للخطوط الحديدية “سار” الدكتور نبيل العامودي، اليوم أعمال مشروع سكة حديد مدينة الجبيل الصناعية، برفقة الرئيس التنفيذي لـ”سار” الدكتور بشار المالك وعدد من مسؤولي الشركة.
ووقف معاليه خلال زيارته التفقدية على الأعمال الجاري تنفيذها في ميناء الجبيل التجاري وشركة صدارة للكيميائيات، بالإضافة إلى الأعمال في منطقة الجبيل (2)، مؤكداً حلال ذلك ضرورة الالتزام بإنهاء الأعمال كافة وفق الجدول الزمني وحسب الميزانية المعتمدة للمشروع مع الاهتمام بالجودة المطلوبة.
وفي نهاية جولة معاليه التفقدية زار شركة “صدارة”، التي قدم خلالها رئيسها التنفيذي الدكتور فيصل الفقير، عرضاً تعريفياً عن أعمال الشركة، مدعماً بجولة على منشآت “صدارة” وخطوط الإنتاج المختلفة.
يذكر أن شركة “صدارة” أحد المنشآت الرئيسية المستفيدة من مشروع شبكة السكة الحديد لمدينة الجبيل الصناعية، البالغ طوله الإجمالي 38 كيلو متراً، حيث يخدم العديد من المنشآت الصناعية في الجبيل (1) والجبيل (2) ويربطهما بشكل مباشر مع ميناءي الجبيل الصناعي والتجاري. كما ترتبط هذه الشبكة بخط التعدين في شبكة الشمال والذي يمتد من أقصى شمال المملكة حتى ميناء رأس الخير على ساحل الخليج العربي بطول يتجاوز 1500 كيلو متر .

زر الذهاب إلى الأعلى