المنوعات

نادي كتابي.. من تغريدة إلى الثالث في شركاء التنمية لـ٢٠١٨

 

صراحة – عهد غالي : انطلق حفل تكريم الفائزين في جائزة الملك خالد برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله-، حيث حصل نادي كتابي على المركز الثالث ضمن شركاء التنمية لـ ٢٠١٨م.

‏سطّر نادي كتابي أسمى معاني النجاح والإصرار في تحقيقه لأهدافه ، حيث كانت البداية من ثلاثة شباب يجمعهم شغف القراءة وحبّ الاطلاع ، وبتغريده لاختبار تقبل المجتمع للمبادرة استطاعوا قياس مدى حبّ الناس للقراءة وحاجتهم لها ومن هنا كانت الانطلاقة لمبادرة نادي كتابي .

‏حيث سعت هذه المبادرة لنشر ثقافة القراءة في المجتمع على مسارين، مسار إلكتروني وصل عدد المهتمين فيه إلى مليون مهتم ومسار ميداني وصل عدد المستفيدين منه إلى ٣٢ ألف مستفيد.
‏استقطاب القراء الجدد وتعزيز ثقافة القراءة لدى القراء الحاليين هو الهدف الأساسي لهذه المبادرة.

‏يتضمن النادي عددًا من المبادرات المهتمة بنشر الثقافة منها مبادرة الكتاب الزاجل لتدوير المعرفة والكتب ومبادرة القراءة الجماعية لمناقشة الكتب بشكل اسبوعي ، ومبادرة طفلي يقرأ حيث تهتم بثقافة الطفل، وهذا التنوع هو ما أكسب النادي عامل الابتكار وبالتالي الاستدامة.

‏كما أن الجهود الملحوظة لاتقف إلى هنا فحسب بل يصل نادي كتابي لمرحلة تصويت الجمهور في جائزة التطوع السعودية ، متمنيين لهم مزيدًا من التقدم والنجاح .

 

زر الذهاب إلى الأعلى